عام / اللجنة الإسلامية للهلال الدولي تشيد بالجهود الدولية لمواجهة فيروس "كورونا"

الخميس 1441/8/2 هـ الموافق 2020/03/26 م واس
  • Share on Google+

جدة 02 شعبان 1441 هـ الموافق 26 مارس 2020 م واس
أشادت اللجنة الإسلامية للهلال الدولي ICIC بالجهود الكبيرة التي تقوم بها جميع الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لمواجهة جائحة كورونا، مؤكدة تضامنها ومساندتها لجهود هيئات وجمعيات الهلال الأحمر والصليب الاحمر ومنظمات العمل الإنساني في هذا الشأن.
جاء ذلك في بيان إعلامي للجنة أكدت فيه على أهمية تواصل المساعي بشكل عام وتطبيق أعلى مستويات التأهب والاحتياطات الوقائية بتضافر جهود مجموعة الأجهزة الحكومية المعنية التي تعمل على مدار الساعة لسن الجديد من الإجراءات الاحترازية.
وثمنت اللجنة مواصلة حكومة خادم الحرمين الشريفين مقر منظمة التعاون الإسلامي مساعيها الإنسانية وتعاملها الوقائي مع الجائحة، مشيرة إلى أن جهود المملكة العربية السعودية في هذا الشأن أصبحت حديث العالم لحراكها الإنساني في مواجهة هذه الجائحة.
ونوهت باستشعار المملكة مسؤوليتها تجاه حماية المواطنين والمقيمين وضيوف الرحمن من زوار المشاعر المقدسة، مؤكدة أن مجموعة القرارات التي اتخذتها السعودية في إطار هذه المسؤولية قد ساهمت بشكل كبير في التقليل من هجمة هذه الجائحة بحمد الله تعالى ليس في المملكة فقط بل في العالم أجمع.
كما أشادت بجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين لحماية العالم من أجل اتخاذ العديد من الخطوات الحثيثة والفعالة تجاه تعزيز حياة الإنسان وتكثيف إجراءات الترصد الوبائي ودعم وتفعيل النشاط البحثي في هذا الشأن، وكذلك اتخاذ تدابير الوقاية والمكافحة، في ضوء الخبرة التي تتمتع بها المملكة في إدارة صحة الحشود خلال مواسم الحج والعمرة التي أكسبها القدرة على صدارة الدول لمواجهة مثل هذه التحديات والإسهام في التصدي لهذا الفيروس.
وقالت اللجنة في بيانها : " إن حكومة المملكة العربية السعودية تواصل دورها نحو حماية العالم الإنساني من هذه الجائحة، فبعد أن قدمت دعماً مالياً لمنظمة الصحة العالمية لمكافحة انتشار كورونا ، اليوم تعقد قمة استثنائية افتراضية لقادة مجموعة العشرين برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله -، لمناقشة سبل المضي قدما في تنسيق الجهود العالمية لمكافحة جائحة كورونا والحد من تأثيرها الإنساني والاقتصادي.
// انتهى //
17:58ت م
0125