سياسي / نائب وزير التعليم للجامعات: كلمة خادم الحرمين أمام قمة الـ20 تناولت منطلقات إنسانية واقتصادية وعلمية لمواجهة "كورونا"

الخميس 1441/8/2 هـ الموافق 2020/03/26 م واس
  • Share on Google+

الرياض 02 شعبان 1441 هـ الموافق 26 مارس 2020 م واس
قال معالي نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار د. حاتم بن حسن المرزوقي: إن كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال رئاسته لقمة العشرين الاستثنائية الافتراضية؛ تناولت أزمة جائحة كورونا الدولية من منطلقات إنسانية واقتصادية وعلمية.
وقال: إن خادم الحرمين الشريفين دعا إلى جملة من الرؤى العاجلة والمهمة للتغلّب على هذه الجائحة التي عصفت بالعالم اليوم، ومن ذلك: الدعوة إلى إعانة الدول النامية، وإعادة الثقة في الاقتصاد العالمي من خلال عدة محفزات، ودعم البحث والتطوير للتوصل إلى علاج ناجع للفيروس.
وعبر المرزوقي عن اعتزازه بالخطوات الكبيرة التي اتخذتها المملكة من خلال الأجهزة كافة للتعامل مع هذه الأزمة التي كان لها أبلغ الأثر في الحد من تفاقم الوضع الصحي والاجتماعي والاقتصادي في بلادنا، ومن بينها مساهمة الجامعات السعودية التي تواصل التعليم عن بُعد بجهد كبير، ومن جانب آخر تساعد في الخدمات الاجتماعية والطبية والبحثية في هذا الظرف الدقيق والحرج الذي يمر به العالم.
// انتهى //
00:00ت م
0221