سياسي / رابطة العالم الإسلامي تسلم حزمة من المستلزمات الطبية للحكومة الباكستانية

الأربعاء 1441/8/8 هـ الموافق 2020/04/01 م واس
  • Share on Google+

إسلام آباد 08 شعبان 1441 هـ الموافق 01 إبريل 2020 م واس
سلم المكتب الإقليمي لرابطة العالم الإسلامي في إسلام آباد حزمة من المستلزمات الطبية المتنوعة للحكومة الباكستانية، وذلك للمشاركة في مكافحة انتشار وباء فيروس كورونا في جمهورية باكستان الإسلامية.
وجرى التسليم اليوم في مقر المكتب الإقليمي للرابطة في إسلام آباد بحضور معالي وزير الشؤون الدينية الباكستاني وسفير خادم الحرمين الشريفين في باكستان والمدير العام للبرنامج الوطني الباكستاني لمكافحة فيروس كورونا.
وثمن معالي وزير الشؤون الدينية الباكستاني الدكتور نور الحق قادري هذه المبادرة، مشيداً بالدور المهم الذي تؤديه رابطة العالم الإسلامي في خدمة الإسلام والمسلمين حول العالم.
من جانبه، أكد سفير خادم الحرمين الشرفين لدى باكستان نواف بن سعيد المالكي إن رابطة العالم الإسلامي سباقة في تقديم العون دائماً وما قدمته من مساعدات للمشاركة في مكافحة انتشار وباء فيروس كورونا هو استشعارا منها بالواجب الديني والأخلاقي والإنساني.
كما قدم المدير العام للبرنامج الوطني الباكستاني لمكافحة فيروس كورونا الدكتور راجا أمجد محمود الشكر لرابطة العالم الإسلامي على هذه المبادرة في تقديم الدعم لمكافحة فيروس كورونا ولنشر الوعي الصحي، مؤكداً أهمية هذه المساعدات في التصدي لهذه الجائحة.
من جهته، أوضح المدير الإقليمي لرابطة العالم الإسلامي في باكستان سعد بن مسعود الحارثي أن هذه المساعدات عبارة عن حزمة متنوعة تتضمن اقنعة وكمامات واقية وأجهزة كشف ومعقمات وكذلك حقائب وقائية بالإضافة الى إطلاق حملة إعلانية كبيرة على القنوات التلفزيونية والصحف ومواقع التواصل الاجتماعي تهدف الى التوعية والإرشاد بطرق الوقاية من الفيروس.
وأضاف أن هذه الجهود تأتي بتوجيهات ومتابعة حثيثة من معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، مشيراً إلى أن هذا البرنامج يعد جزءا من المشاريع العديدة التي تنفذها رابطة العالم الإسلامي في جمهورية باكستان الإسلامية وذلك في مختلف المجالات الإغاثية والصحية والتعليمية.
// انتهى //
15:08ت م
0098