سياسي / القوات الباكستانية تعتقل عدداً من العائدين من إيران أثناء تسللهم الحدود بطريقة غير شرعية

الأربعاء 1441/8/8 هـ الموافق 2020/04/01 م واس
  • Share on Google+

إسلام آباد 08 شعبان 1441 هـ الموافق 01 إبريل 2020 م واس
اعتقلت القوات شبه العسكرية الباكستانية المنتشرة على الحدود مع إيران اليوم عشرة من الباكستانيين العائدين من إيران، وذلك أثناء تسللهم عبر الحدود بطريقة غير شرعية.
ونقلت وسائل الإعلام الباكستانية عن مسؤول أمني أن المعتقلين العشرة ينتمون إلى إقليم البنجاب الباكستاني، وقد تم نقلهم بعد اعتقالهم إلى مركز الحجر الصحي المخصص للعائدين من إيران عند منفذ "تفتان" الحدودي في إقليم بلوشستان للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا.
من جهة أخرى تحدثت وسائل الإعلام الباكستانية عن مسؤول حكومي في إقليم بلوشستان الباكستاني أن إيران تُجبر الزوار الباكستانيين على الرحيل إلى باكستان دون توفير وسائل مناسبة تضمن سلامتهم، موضحاً أن السلطات الإيرانية لا تقدم أي دعم للزوار الباكستانيين الموجودين على أراضيها، وسحبت عنهم وسائل العناية الصحية لإجبارهم على العودة إلى باكستان.
وأضاف أن باكستان طلبت من إيران عدة مرات التعاون والتنسيق معها لضمان سلامة الباكستانيين الموجودين على أراضيها، ولكن السلطات الإيرانية لم تصغِ لطلب باكستان.
كما أوضح أن السلطات الباكستانية ما زالت تستقبل مئات الزوار العائدين من إيران بالرغم من إغلاق الحدود، حيث يتم استقبالهم عبر منفذ "تفتان" الحدودي خوفاً من تعرضهم للموت بالجوع والعطش على الجانب الإيراني من الحدود إن لم يتم استقبالهم.
// انتهى //
18:07ت م
0148