سياسي / اهتمامات الصحف الباكستانية

السبت 1441/8/11 هـ الموافق 2020/04/04 م واس
  • Share on Google+

إسلام آباد 11 شعبان 1441 هـ الموافق 04 إبريل 2020 م واس
أبرزت الصحف الباكستانية اليوم قرار القيادة الباكستانية بعدم تنفيذ الإغلاق الكامل لأجل غير مسمى في البلاد بسبب فيروس كورونا، ولا بد مع إعادة فتح بعض المصالح والخدمات الأساسية لضمان توفير أساسيات الحياة.
واهتمت بإعلان رئيس الوزراء عمران خان عن حوافز اقتصادية لمختلف القطاعات في البلاد للحفاظ على التوازن بين الإغلاق بسبب فيروس كورونا والناشط الاقتصادي.
وسلطت الضوء على النجاحات التي يحققها الأطباء الباكستانيون في علاج المصابين بفيروس كورونا من خلال ابتكار عقاقير علاجية، والعلاج بالمناعة المكتسبة بنقل بلازما المتعافين من فيروس كورونا إلى المصابين.
وأخبرت عن استمرار ارتفاع حصيلة المصابين بفيروس كورونا في باكستان بشكل يومي، مشيرة إلى أن الأعداد في باكستان ما زالت قليلة مقارنة بباقي الدول.
وتحدثت عن حجم الخسائر التي يواجهها الاقتصاد الباكستاني بسبب أزمة فيروس كورونا والتي من المتوقع أن ترتفع إلى أرقام قياسية إذا استمر الإغلاق للنشاط الاقتصادي في البلاد.
وتطرقت إلى الحراك السياسي الجاري في أفغانستان المجاورة وتحرك الرئيس أشرف غني لتشكيل إدارته الجديدة في البلاد.
وتناقلت اعتذار رئيس الوزراء الهندي نيرندرا مودي من شعبه بسبب الأضرار الناجمة عن الإغلاق المشدد الذي طبقه في الهند.
وتابعت صحف باكستان تسليط الضوء على الدور السلبي الذي أدته إيران في دفع الزوار الباكستانيين الموجودين على أراضيها بالقوة تجاه باكستان دون مراعاة الأعراف الدولية بسبب أزمة فيروس كورونا ما أدى إلى انتقال الفيروس إلى باكستان وانتشاره في جميع المدن الباكستانية.
وتناقلت نفي وزارة الخارجية الصينية صحة التصريحات الأمريكية بشأن سجن مليون مسلم في الصين، مؤكدة أنها شائعات لا أساس لها من الصحة.
// انتهى //
09:00ت م
0013