سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

السبت 1441/8/11 هـ الموافق 2020/04/04 م واس
  • Share on Google+

رام الله 11 شعبان 1441 هـ الموافق 04 إبريل 2020 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، تصريح ئيس دولة فلسطين محمود عباس، إنه قرر تمديد العمل بحالة الطوارئ لمدة 30 يومًا، لنتمكن من إدارة شؤون البلاد في هذه المرحلة الحرجة، التي تستدعي إجراءات استثنائية لمواجهة فيروس كورونا، وحماية الصحة العامة، وتحقيق الأمن والاستقرار.
وأشارت صحف السبت إلى إعلان رئيس الوزراء الفلسطينية محمد اشتية، عن تسجيل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ما يرفع عدد الإصابات إلى 193 إصابة.
وسلطت الصحف الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي وزير شؤون القدس فادي الهدمي، بعد مداهمة منزله في بلدة الصوانة بالقدس المحتلة، واقتادته إلى مركز التحقيق, واعتقال قوات الاحتلال أربعة فلسطينيين من بلدة يعبد جنوب غرب جنين.
وأوردت صحف فلسطين خبر استنكار عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي التصاعد المستمر في الانتهاكات الإسرائيلية، بحق الفلسطينيين والمسؤولين في القدس المحتلة ومحيطها، بما في ذلك الاعتقال المتكرر لوزير القدس فادي الهدمي والتنكيل به قبل الإفراج عنه.
ونشرت صحف اليوم تصريح المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة الوزير رياض منصور إنه رغم التحديات غير المسبوقة التي تواجه العالم بسبب فيروس كورونا المستجد، بما في ذلك دولة فلسطين، إلا أن إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال لم تتوقف عن سياساتها وممارساتها غير الشرعية.
وأولت صحف فلسطين اهتمامًا بموافقة الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالإجماع على قرار يدعو إلى التعاون الدولي لمكافحة كوفيد-19، وهو أول نص تعتمده المنظمة الدولية منذ تفشي الوباء.
// انتهى //
09:58ت م
0018