سياسي / اهتمامات الصحف اللبنانية

السبت 1441/8/11 هـ الموافق 2020/04/04 م واس
  • Share on Google+

بيروت 11 شعبان 1441 هـ الموافق 04 إبريل 2020 م واس
اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بالتحضيرات والإجراءات المشددة التي تتخذها الأجهزة المعنية لاستقبال اللبنانيين العائدين من دول الاغتراب غدًا وسط تفشي وباء فيروس كورونا في حين برزت التعميمات التي أصدرها مصرف لبنان لتسهيل السحوبات النقدية لصغار المودعين في المصارف.
وتحدثت عن اعتقال الشرطة الإسرائيلية وزير شؤون القدس لدى السلطة الفلسطينية فادي الهدمي من منزله في مدينة القدس المحتلة للتحقيق معه.
وأشارت صحف السبت إلى إعلان السلطات العراقية الانسحاب المقرر للقوات الأمريكية من قاعدة الحبانية الجوية غرب البلاد ضمن خطة تهدف إلى إعادة تمركز قوات التحالف الدولي في العراق.
وتطرقت إلى تحذير الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من أن الأسوأ لم يأت بعد في الدول التي تشهد نزاعات، داعيًا إلى وقف لإطلاق النار في مختلف أنحاء العالم للمساعدة على وقف انتشار (كوفيد-19).
واخبرت عن إعلان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون المصاب بفيروس كورونا تمديد حجره الصحي أكثر من الأيام السبعة التي أوصت بها السلطات الصحية البريطانية ليتعافى كليًا من المرض.
وتطرقت صحف لبنان إلى إعلان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ مشاركة الحلف في محارية تفشي وباء فيروس كورونا عبر تنسيق النقل العسكري المخصص لإجلاء المرضى ونقل المعدات الطبية.
// انتهى //
10:26ت م
0021