اقتصادي / أسواق الخضار والفاكهة بالطائف .. وفرة بالمعروض واستقرار بالأسعار

السبت 1441/8/11 هـ الموافق 2020/04/04 م واس
  • Share on Google+

الطائف 11 شعبان 1441 هـ الموافق 04 إبريل 2020 م واس
تشهد أسواق الخضروات والفواكه وأسواق اللحوم بمحافظة الطائف حركة اعتيادية في ظل وفرة في المعروض واستقرار للأسعار، تحت رقابة من الجهات المختصة على الأسعار وتطبيق الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19" .
تجولت (واس) على أسواق الخضار والفاكهة التي تضم مختلف أنواع الأصناف من الخضار والفواكه التي ترد إلى الأسواق من المزارع يوميا، إضافة للخضروات المستوردة وكذلك سوق اللحوم، ورصدت نشاطاً وإقبالاً من الأهالي خاصة ساعات الصباح وما بعد الظهيرة للتسوق وتأمين احتياجاتهم من الفاكهة والخضروات واللحوم بمختلف أنواعها المتوفرة بكميات كبيرة - بحمد الله- ومن مختلف الأصناف.
من جهتها اتخذت أمانة الطائف مجموعة من الإجراءات الاحترازية والوقائية وعممت تطبيقها على جميع الأنشطة التجارية المتعلقة بالمستهلك ومنها الأسواق التجارية، وأسواق النفع العام وأسواق الخضار والفواكه وأسواق اللحوم، وشرعت في أعمال التعقيم والوقاية ووضع أجهزة للتعقيم .
وخصصت أمانة الطائف فرقاً ميدانية لمتابعة أعمال تنفيذ الإجراءات الاحترازية حفاظًا على الصحة العامة والوقوف على الأسعار، وتنفيذ جولات رقابية يومية بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية بمتابعة تنفيذ قرار إيقاف البيع والشراء في ساحة الحراج الرئيسة ومتابعة حركة البيع والشراء بأسواق المواشي والأعلاف والتأكد من سيرها وفق المسار الاعتيادي والطبيعي.
// انتهى //
22:49ت م
0143