سياسي / اهتمامات الصحف التونسية

الثلاثاء 1441/8/14 هـ الموافق 2020/04/07 م واس
  • Share on Google+

تونس 14 شعبان 1441 هـ الموافق 07 إبريل 2020 م واس
واصلت الصحف التونسية الصادرة اليوم اهتمامها بالوضع الصحي في تونس، حيث نقلت تجديد وزارة الصحة التونسية الدعوة بالتزام الحجر الصحي الشامل توقيًا من العدوى، وذلك بالتزامن مع تواصل تسجيل إصابات جديدة بهذا الفيروس في البلاد.
وأخبرت عن المحادثات الهاتفية التي جرت بين الرئيس التونسي قيس سعيَد ونظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير، التي تناولت العلاقات بين البلدين ومزيد دعمها وتطويرها في جميع المجالات.
وكتبت صحف الثلاثاء أنه رغم الظرف الصحي الطارئ الذي يشهده العالم بسبب تفشي أزمة كورونا في الأشهر الأخيرة والدعوات التي أطلقتها العديد من الأطراف الدولية والعربية لإيقاف الحرب في ليبيا فإن المواجهة الميدانية بين طرفي النزاع مستمرة.
وتطرقت إلى إعلان قيادة عمليات بغداد، عن بدء عملية أمنية لملاحقة بقايا تنظيم " داعش" الإرهابي وفرض الاستقرار شمال العاصمة، التي تشهد مناطق منها أعمال عنف تنفذها بقايا التنظيم الإرهابي ضد القوات الأمنية العراقية.
وأوردت تأكيد النرويج، أن تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد بات تحت السيطرة، لكنها حذرت من أنه لا يزال من المبكر تحديد إن كان سيتم رفع القيود التي فرضت لاحتوائه.
وكتبت صحف تونس عن موافقة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتماد إعلان حالة الطوارئ في 50 ولاية أمريكية بسبب فيروس كورونا، محذرًا من أن البلاد ستشهد ذروة تفشي هذا الوباء خلال الأيام القادمة.
// انتهى //
12:06ت م
0043