سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

الخميس 1441/8/16 هـ الموافق 2020/04/09 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 16 شعبان 1441 هـ الموافق 09 إبريل 2020 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، قرار مجلس الوزراء بمد حظر حركة المواطنين على جميع الطرق العامة لمدة أسبوعين مقبلين في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأخبرت عن تسجيل وزارة الصحة 110 حالات الجديدة بفيروس كورونا المستجد أمس، ليبلغ إجمالي المصابين 1560 حالة من ضمنهم 305 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و103 حالات وفاة.
وأشارت إلى تسلم القوات البحرية المصرية اليوم غواصة جديدة بميناء كيل في ألمانيا من طراز "209/1400"، منوهة بأنها الغواصة الثالثة من بين أربع غواصات تعاقدت عليها مصر في عام 2014.
وسلطت الضوء على إعلان تحالف دعم الشرعية في اليمن عن وقف شامل لإطلاق النار، ابتداءً من اليوم ولمدة أسبوعين قابلة للتمديد، لتهيئة الظروف المناسبة لإنجاح جهود المبعوث الأممي لليمن وللتخفيف من معاناة الشعب اليمني والعمل على مواجهة جائحة فيروس كورونا.
ونوهت الصحف إلى تحذير منظمة الصحة العالمية من تخفيف إجراءات العزل في العالم وتأكيدها أن الوقت لم يحن بعد لاتخاذ هذه الخطوة نظرًا لعدم التوصل علاج محدد أو أمصال مضادة لفيروس كورونا حتى الآن.
ولفتت الانتباه إلى أن السباق المحموم بين شركات الأدوية والمختبرات الدولية الكبرى ومعامل الأبحاث من أجل انتاج أمصال ولقاحات مضادة لفيروس كورونا المستجد بعد أن تخطت الإصابات به حول العالم مليونا و430 ألف حالة.
وتحدثت صحف القاهرة في متفرقات أخرى منها تأكيد الرئاسة الفلسطينية رفضها ضم إسرائيل أجزاء من الأراضي المحتلة، وإعلان السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز الانسحاب من سباق الترشح عن الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية.
// انتهى //
10:16ت م
0020