سياسي / اهتمامات الصحف اللبنانية

الخميس 1441/8/16 هـ الموافق 2020/04/09 م واس
  • Share on Google+

بيروت 16 شعبان 1441 هـ الموافق 09 إبريل 2020 م واس
اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بحالة الترقب المشدودة إلى ما يمكن أن تتخذه الجهات المعنية من إجراءات وتدابير لمنع أي تفلتات جديدة لإجراءات حال التعبئة العامة لمواجهة انتشار وباء فيروس كورونا في حين تنشط الاتصالات بين الفرقاء للاتفاق على صيغة نهائية للخطة المالية لمواجهة الانهيار الاقتصادي والمالي الحاصل في البلاد.
وتحدثت عن تحميل منظمة حظر الأسلحة الكيماوية للمرة الأولى أمس قوات النظام السوري مسؤولية اعتداءات بالإسلحة الكيماوية استهدفت بلدة اللطامنة في محافظة حماة في العام 2017م.
وأشارت صحف الخميس إلى إعلان رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي تمديد حظر الطيران والتجوال الليلي لمدة أسبوعين جديدين لمواصلة مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.
وأوردت إعلان وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو أن واشنطن تتفق مع استنتاجات منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بأن النظام السوري احتفظ بقدرات كافية لتطوير أسلحة كيميائية.
ولفتت الانتباه إلى إعلان قيادة القوات تحالف دعم الشرعية في اليمن وقف إطلاق نار شامل في اليمن لمدة أسبوعين ابتداءً من اليوم الخميس 9 إبريل.
وأخبرت عن إعلان المكتب الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية، أنه رغم من المؤشرات الإيجابية الواردة من بعض الدول إلا أنه من المبكر تخفيف الإجراءات الهادفة لاحتواء فيروس كورونا المستجد.
// انتهى //
10:24ت م
0022