سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

الخميس 1441/8/16 هـ الموافق 2020/04/09 م واس
  • Share on Google+

رام الله 16 شعبان 1441 هـ الموافق 09 إبريل 2020 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، إصدار رئيس دولة فلسطين محمود عباس، توجيهاته لرئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، بمباشرة العمل وفق أحكام قانون موازنة الطوارئ العامة.
وأشارت إلى إعراب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن شكره للرئيس محمود عباس على رسالته بشأن جائحة كورونا (كوفيد 19)، وتوصياته التي وردت فيها، ووافقه على أن هذه الأزمة تدعو إلى التضامن والعمل العالمي المنسق تحت قيادة منظمة الصحة العالمية.
وسلطت صحف الصباح الفلسطيني الضوء على إعلان وزارة الخارجية الفلسطينية، تسجيل 500 إصابة بفيروس كورونا، و23 حالة وفاة، بين أبناء الجاليات الفلسطينية في دول العالم.
وأوردت صحف فلسطين خبر إفراج سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عن الأسير صخر عبد الله شواهنة من بلدة السيلة الحارثية بعد 18 عامًا في الأسر في سجون الاحتلال.
ونشرت صحف هذا اليوم توقع منظمة العمل الدولية أن يفقد ملايين الأشخاص وظائفهم في الدول العربية جراء تبعات تفشي فيروس كورونا المستجد.
وتحدثت صحف فلسطين عن تأكيدات منظمة الصحة العالمية، أنه من السابق لأوانه الحديث عن أي موعد محدد لانتهاء جائحة فيروس كورونا، وذكرت أن قائمة اللقاحات المرشحة لاستخدامها ضده تشمل 20 تسمية.
وركزت الصحف على توقع منظمة التجارة العالمية أن تسجّل التجارة الدولية انخفاضًا بمعدل الثلث هذا العام، في ظل تفشي جائحة (كوفيد-19)، محذرة من أننا قد نكون مقبلين على أكبر ركود نشهده "في حياتنا".
// انتهى //
10:38ت م
0025