عام / رابطة العالم الإسلامي تسلم حزمة من المستلزمات الطبية إلى وزارة الصحة الأفغانية

الأربعاء 1441/9/27 هـ الموافق 2020/05/20 م واس
  • Share on Google+

كابل 27 رمضان 1441 هـ الموافق 20 مايو 2020 م واس
سلمت رابطة العالم الإسلامي عبر مكتبها الإقليمي في جمهورية أفغانستان الإسلامية حزمة من المستلزمات الطبية إلى وزارة الصحة العامة الأفغانية.
وجرى التسليم اليوم في العاصمة كابل بحضور نائب وزارة الصحة العامة الأفغانية للشؤون المالية والإدارية القائم بأعمال وزير الصحة الدكتور شفيق الله شهيم، والمدير العام للإدارة العامة للتفتيش ومراقبة أعمال وزارة الصحة العامة الدكتور خوشحال تسل، وعدد من المسؤولين.
وأوضح المدير الإقليمي لرابطة العالم الإسلامي في باكستان وأفغانستان في تصريح بهذه المناسبة أن حزمة المستلزمات التي سلمت لوزارة الصحة العامة الأفغانية تشتمل على أجهزة كشف، وكمامات، و معقمات، و بدلات العزل، ونظارات واقية، وقفازات.
وأضاف أن هذه الحزمة تقدم ضمن العديد من المساعدات للإسهام في تقديم الدعم الإنساني عن طريق الجهات الحكومية في هذا البلد الشقيق.
من جانبه شكر القائم بأعمال وزير الصحة الأفغاني الدكتور شفيق رابطة العالم الإسلامي على تقديم هذه المساعدات، مؤكداً أن الرابطة تقف دائماً مع أفغانستان في كل المحن والأوقات الصعبة، وتقدم العون الجيد لأفغانستان.
وأضاف أن هذه المساعدات جاءت في وقتها حيث تمر وزارة الصحة العامة بأفغانستان بظروف طارئة بسبب تفشي فيروس كورونا، وأن هذه المستلزمات تعد من الاحتياجات المهمة للوزارة وستستفيد منها في مكافحة جائحة فروس كورونا.
//انتهى//
22:30ت م
0183