سياسي / اهتمامات الصحف اللبنانية

الأربعاء 1441/10/11 هـ الموافق 2020/06/03 م واس
  • Share on Google+

بيروت 11 شوال 1441 هـ الموافق 3 يونيو 2020 م واس
اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بالمخاوف التي تسود الأوساط السياسية والشعبية من تفاقم الأزمات والمشكلات الاقتصادية والمعيشية والتي كان آخرها أزمة شح مادة المازوت مما ينذر بمضاعفات خطيرة جدا تطال معظم القطاعات الإنتاجية بالبلاد في ظل عجز واضح عن مواجهة الأزمة المالية التي تعصف بالبلاد.
وأخبرت عن ترحيب بعثة الأمم المتحدة للدعم أمس بقبول طرفي النزاع في ليبيا استئناف مباحثات اللجنة العسكرية المشتركة التي تهدف إلى وقف إطلاق النار بعد توقفها لأكثر من ثلاثة أشهر
وتحدثت عن تحذير وزير الخارجية المصرية سامح شكري أمس من أي إجراءات أحادية تقوض فرص التوصل للتسوية السلمية المنشودة في القضية الفلسطينية.
وأشارت صحف الأربعاء إلى إعلان وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أمس إنها نقلت نحو 1600 من قوات الجيش إلى منطقة العاصمة واشنطن، وذلك بعد احتجاجات عنيفة في المدينة أثناء الليل على مدى أيام.
ولفتت الانتباه إلى تحذير منظمة الصحة العالمية أمس من مخاطر التجمعات الجماهيرية مع احتدام الاحتجاجات في الولايات المتحدة وأماكن أخرى حول مقتل الأميركي جوروج فلويد ومع بدء تنظيم الأحداث الرياضية.
وأوردت صحف لبنان دعوة عدد من قادة العالم الحاليين والسابقين أمس مجموعة العشرين لعقد قمة طارئة للتصدي لوباء فيروس كورونا المستجد وتقديم استجابة دولية منسقة بقوة.
//انتهى//
09:55ت م
0031