سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

الأربعاء 1441/10/11 هـ الموافق 2020/06/03 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 11 شوال 1441 هـ الموافق 03 يونيو 2020 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تكليفات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للحكومة أمس، بمواصلة اتخاذ جميع الإجراءات التي من شأنها تحسين المؤشرات الاقتصادية والتنسيق بين جميع أجهزة الدولة المعنية لمواصلة جهود احتواء التداعيات الاقتصادية لانتشار فيروس كورونا المستجد.
وأشارت إلى تسجيل وزارة الصحة أمس 1152 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، ووفاة 47 حالة، ليرتفع إجمالي عدد المصابين المسجلين في مصر إلى 27536 حالة من ضمنهم 6827 حالة تم شفاؤها و1052 وفاة.
وسلطت الضوء على رسالة وزيرة الخارجية السودانية أسماء محمد عبد الله إلى رئاسة مجلس الأمن، والتي تضمنت شرحا لموقف السودان من التطورات المتصلة بمفاوضات سد النهضة، ومطالبتها مجلس الأمن بتشجيع كل الأطراف على الامتناع عن القيام بأي إجراءات أحادية قد تؤثر على السلم والأمن الإقليمي والدولي.
وتناولت إعلان بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا عن اتفاق الجيش الوطني الليبي وحكومة "الوفاق" بطرابلس، على بدء محادثات لوقف إطلاق النار والدخول في ترتيبات أمنية بعد قتال مكثف دام أسابيع قرب العاصمة طرابلس.
ونوهت إلى أن منظمة الصحة العالمية حذرت من الانجرار وراء النظريات غير المؤكدة بأن فيروس كورونا المستجد بدأ يفقد قوته، خصوصا وأن خبراء المنظمة وعلماء آخرين أكدوا أنه لا يوجد دليل علمي يدعم ذلك
ولفتت صحف مصر إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال إن أمريكا في الأيام الأخيرة وجدت نفسها في قبضة فوضويين محترفين وغوغاء وحرق معتمد ولصوص ومجرمين ومتمردين آخرين، وتشديد على أن الحكومة الاتحادية الأمريكية تعتزم تعبئة جميع مواردها المدنية والعسكرية لوضع حد للاضطرابات في البلاد.
// انتهى //
10:00ت م
0032