سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

الأربعاء 1441/10/11 هـ الموافق 2020/06/03 م واس
  • Share on Google+

رام الله 11 شوال 1441 هـ الموافق 03 يونيو 2020 م واس
سلطت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث، هدمت سلطات الاحتلال ثلاثة منازل ببلدة سلوان وجبل المكبر ، إضافة إلى إخطار بهدم منزل رابع في دير العسل الفوق، فيما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عمليات دهم واعتقال واسعة في مواقع مختلفة بالضفة الغربية، طالت 24 فلسطينيًا بينهم أسرى محررين، وتخللها تفتيش منازل وتحطيم محتوياتها وترويع سكانها والاعتداء على بعضهم.
وأولت صحف الصباح اهتمامًا بدعوة رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية الشركاء الدوليين إلى وضع حد لإسرائيل ومنعها من تنفيذ مخططات الضم، وذلك من خلال وضع الثقل الدولي الاقتصادي خلف الموقف السياسي الرافض للضم، مؤكدًا ضرورة اتخاذ موقف دولي موحد لمنع إسرائيل من أن تكون فوق القانون الدولي.
وأوردت بيان وزارة الخارجية الفلسطينية التي أكدت أن هناك هجومًا ممنهجًا من مؤسسات دولة الاحتلال بهدف تشويه الموقف الفلسطيني الرسمي أمام الرأي العام الفلسطيني والعربي، بعد أن تأكد لها صلابة وصدقية هذا الموقف الذي يقوده الرئيس محمود عباس في مواجهة قرار الضم، وما لحقه من إجراءات استعمارية على الأرض.
وواصلت تغطية أخبار فيروس كورونا، إذ سجّلت وزارة الصحة الفلسطينية إصابتين بكورونا في عزون عتمة في قلقيلية ما يرفع حصيلة الإصابات في فلسطين إلى 630.
وأخبرت صحف فلسطين دوليًا عن تقدم زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر، بمشروع قرار يدين الرئيس الأمريكي دونالد ترمب لإصداره أوامر بتفريق المتظاهرين في ساحة لافاييت بواشنطن.
// انتهى //
10:36ت م
0040