سياسي / اهتمامات الصحف العراقية

الأربعاء 1441/10/11 هـ الموافق 2020/06/03 م واس
  • Share on Google+

بغداد 11 شوال 1441 هـ الموافق 03 يونيو 2020 م واس
أبرزت الصحف العراقية الصادرة اليوم، تأكيد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في تغريدة له أمس, عدم السماح بأن تكون حلول الأزمة المالية التي يمربها العراق حاليًا بسبب تدني أسعار النفط وجائحة كورونا, على حساب حقوق الموظفين والمتقاعدين ومستحقي الرعاية الاجتماعية من ذوي الدخل المحدود، مبرزةً إعلانه عزم حكومته خفض مرتبات الرئاسات والدرجات الخاصة والوظائف العليا وإيقاف مزدوجي الرواتب وترشيد الإنفاق الحكومي في اطارالاجراءات الحكومية لمعالجة الازمة.
وتناولت الصحف تطورات الوضع الأمني في البلاد خاصة ما يتعلق بالنتائج الأولية للعمليات العسكرية التي تجريها القوات المشتركة منذ الليلة الماضية لملاحقة الارهابيين, منوهةً بأن هذه العمليات تجري بإشراف وحضور مباشر من رئيس الوزراء باعتباره القائد العام للقوات المسلحة.
وتطرقت إلى جهود الحكومة في مواجهة جائحة كورونا باعتبارها تمثل إحدى أكبرالتحديات, وفي مقدمة الأولويات التي تواجهها الحكومة حاليًا.
وعرجت على الوضع المالي في العراق مبرزةً التقريرالذي قدّمه وزيرالمالية الى مجلس الوزراء بهذا الشأن, والذي تضمن تشخيصًا للتحديات المالية، والحلول والإجراءات الواجب اتخاذها فيمايتعلق بتقليص الإنفاق الحكومي.
وتناولت صحف العاق الجلسة التي من المقرر أن يعقدها مجلس النواب اليوم لغرض المباشرة بإقرار القوانين التي تنسجم مع التحديات المالية والاقتصادية والصحية التي تواجهها البلاد
// انتهى //
11:11ت م
0050