عام / "سدايا" و"معهد الإدارة" يوقعان مذكرة تعاون في عدد من المجالات

الأربعاء 1441/10/11 هـ الموافق 2020/06/03 م واس
  • Share on Google+

الرياض 11 شوال 1441 هـ الموافق 03 يونيو 2020 م واس
وقعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" ومعهد الإدارة العامة مذكرة تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك في مجالات التدريب والدراسات التطبيقية والاستشارات وتطوير الموارد البشرية والهياكل التنظيمية بما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية.
ووقعت المذكرة بحضور معالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي اليوم في مقر الهيئة، حيث وقعها معالي نائب رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي الأستاذ صالح بن محمد العثيم ، ومعالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور مشبب القحطاني .
وتنظم المذكرة تبادل الخبرات في المجالات ذات العلاقة بالتنمية الإدارية، إضافة إلى التعاون في إجراء الدراسات التطبيقية المتعلقة بالبيانات والذكاء الاصطناعي، وإجراء الاستشارات الإدارية المتعلقة بإعداد الهياكل والأدلة التنظيمية، ومراجعة وتحديث اللوائح الإدارية والمالية وتطوير إجراءات العمل.
ويشمل التعاون إعداد وتصميم وتنفيذ برامج تدريبية متخصصة في المجالات المتعلقة بالبيانات والذكاء الاصطناعي، إلى جانب الخدمات التقنية المقدمة للجهات الحكومية.
وتهدف مذكرة التعاون إلى دعم كفاءة التطوير والتدريب والدراسات التطبيقية، من أجل تعزيز التكامل بين قطاعات الدولة المختلفة، وتحقيقا لأهداف رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020.
وتعمل "سدايا" على إعداد الخطة الوطنية للبيانات والذكاء الاصطناعي لدعم تحقيق رؤية المملكة 2030 وإطلاق قدراتها، وتوفير الإمكانات المتعلقة بالبيانات والقدرات الاستشرافية، وتعزيزها بالابتكار المتواصل في مجال الذكاء الاصطناعي، بما يضمن الارتقاء بالمملكة إلى الريادة ضمن الاقتصادات القائمة على المعلومات والبيانات والذكاء الاصطناعي، من خلال الجهات الإستراتيجية التابعة لها: مركز المعلومات الوطني، ومكتب إدارة البيانات الوطنية، والمركز الوطني للذكاء الاصطناعي.
بدوره يسهم معهد الإدارة العامة في رفع كفاية موظفي الدولة وإعدادهم علميا وعمليا من خلال تصميم وتنفيذ برامج تدريبية وإعدادية، وحلقات تطبيقية ولقاءات علمية لتحمل مسؤولياتهم وممارسة صلاحياتهم على نحو يكفل الارتقاء بمستوى الإدارة ويدعم قواعد تنمية الاقتصاد الوطني، كما يهدف إلى الإسهام والتنظيم الإداري للإدارة الحكومية وإعطاء المشورة في المشكلات الإدارية التي تعرضها عليها الوزارات والأجهزة الحكومية ، إضافة إلى ذلك يهدف المعهد من خلال نشاط الدراسات التطبيقية، إلى تشخيص وفهم واستشراف القضايا والمشكلات الإدارية بمفهومها الشامل في المملكة بطرق علمية أكثر دقة للوصول إلى حلول وتوصيات عملية قابلة للتطبيق.
// انتهى //
21:48ت م
0222