عام / مجلس الوزراء التونسي يصادق على مشاريع مراسيم وأوامر حكومية ذات صبغة اقتصادية واجتماعية

الجمعة 1441/10/13 هـ الموافق 2020/06/05 م واس
  • Share on Google+

تونس 12شوال 1441 هـ الموافق 04 يونيو 2020 م واس
صادق مجلس الوزراء التونسي خلال اجتماعه اليوم بإشراف رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، على 3 مشاريع مراسيم و3 مشاريع أوامر حكومية ذات صبغة اقتصادية واجتماعية .
كما تطرق الاجتماع إلى متابعة الوضع العام بالبلاد وآخر تطورات الوضع الصحي وسير تنفيذ الإجراءات الخاصة بالمرحلة الأخيرة من الحجر الصحي الموجـه.
وتتعلق مشاريع المراسيم بالموافقة على اتفاقية القرض الموقعة في شهر أبريل الماضي بين الحكومة التونسية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي للمساهمة في تمويل البرنامج الإسعافي لدرء الآثار الناجمة عن جائحة كورونا، إضافة إلى مشروع مرسوم يتعلق بتنقيح وإتمام مرسوم رئيس الحكومة المتعلق بضبط إجراءات اجتماعية استثنائية وظرفية لمرافقة بعض الأصناف من العاملين لحسابهم الخاص، والمتضررين من التداعيات المنجرة عن تطبيق إجراءات الحجر الصحي الشامل توقيا من تفشي فيروس كورونا، ومشروع مرسوم يتعلق بمراجعة الأداءات والمعاليم المستوجبة على منتجات الحماية الفردية ومدخلاتها للتوقّي من انتشار الإصابة بفيروس كورونا.
كما تعلقت الأوامر الحكومية بقرارات ذات صيغة اجتماعية كانت قد قررتها الحكومة التونسية في وقت سابق والمتعلقة بتداعيات فيروس كورونا المستجد في البلاد .
// انتهى //
00:01ت م
0252