اجتماعي / كشافة التدريب التقني تشارك في تنظيم المصلين لصلاة الجمعة

الجمعة 1441/10/13 هـ الموافق 2020/06/05 م واس
  • Share on Google+

الرياض 13 شوال 1441 هـ الموافق 05 يونيو 2020 م واس
شاركت كشافة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في البرنامج الكشفي التطوعي في تنظيم دخول وخروج المصلين لصلاة الجمعة, وذلك ضمن مشاركة من كشافة التدريب التقني في الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.
أوضح مدير عام أنشطة المتدربين بالمؤسسة المهندس سلطان بن عبدالعزيز الصنيع أنه بدأ البرنامج من قبل صلاة الجمعة بنصف ساعة في بعض جوامع مدن المملكة وعددها 44 جامعًا من ضمنها المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة, مبيناً أن المبادرة تتمثل في تنظيم دخول وخروج المصلين لصلاة الجمعة، ومراعاة تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي، والالتزام بالإجراءات الوقائية.
وأكد أنه جرى التنسيق من خلال القادة الكشفيين بالمناطق مع أئمة الجوامع المستهدفة ومع الجهات ذات العلاقة والمعنية ومن ضمنها فروع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد, مضيفا أن هذه المبادرة تأتي ضمن المبادرات المجتمعية التي تتبناها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالتعاون مع الجهات الحكومية.
وأعرب الصنيع عن شكره وتقديره لمعالي محافظ المؤسسة الدكتور أحمد الفهيد ونائبه للتدريب الدكتور راشد بن محمد الزهراني على الدعم الدائم والمستمر لكشافة المؤسسة.
من جانبه أوضح مشرف النشاط الكشفي بالمؤسسة عبدالله محمد نيازي أن عدد الفرق الكشفية المشاركة 10 فرق وبواقع 40 قائدًا كشفيًا و 263 جوالا وكشافا.
// انتهى //
16:42ت م
0095