سياسي / اهتمامات الصحف التونسية

السبت 1441/10/14 هـ الموافق 2020/06/06 م واس
  • Share on Google+

تونس 14 شوال 1441 هـ الموافق 6 يونيو 2020 م واس
ركزت الصحف التونسية الصادرة اليوم، على العلاقات التونسية الفرنسية في ضوء المحادثات الهاتفية التي جرت بين الرئيس التونسي قيس سعيد ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون حيث بحثا العلاقات بين البلدين وسبل التعاون بينهما، وفتح آفاق جديدة لدعمها وتثبيتها.
ورصدت إيقاف العشرات من الهاجرين من جنسيات افريقية مختلفة بمحافظتي صفاقس والقصرين التونسيتين، كان معظمهم يعتزم اجتياز الحدود البحرية التونسية خلسة باتجاه الجهة الأخرى من البحر الأبيض المتوسط.
ونقلت مغاربيًا إعلان قوات حكومة الوفاق الليبية، عن سيطرتها الكاملة على العاصمة طرابلس وضواحيها، بعد أكثر من عام على الهجوم الذي أطلقه المشير خليفة حفتر للسيطرة على طرابلس، وسط أنباء عن حجم دمار كبير لحق بالمباني وأحياء العاصمة والألغام تحيط بمساكن المدنيين وتهجير مئات العائلات الليبية من منازلهم.
وأوردت صحف السبت تصريحات المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس ادهانوم غييريسوس أكد فيها أن ارتداء الكمامات فقط لن يحمي من الإصابة بفيروس كورونا المستجد ، مشددًا على أن الكمامة ليست سوى أداة من أدوات التي يمكن أن تقلل من خطر انتقال الفيروس.
وتابعت صحف تونس الوضع الصحي في دول العالم حيث ينتشر فيروس كورونا ، ناقلة نبأ تراجع لافت للإصابات اليومية، وفق بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية بالتزامن مع ارتفاع عدد المتماثلين للشفاء منذ بدء الجائحة.
// انتهى //
12:56ت م
0040