اقتصادي / "البيئة" بمكة المكرمة يسير عيادات بيطرية متنقلة بمركز حجر

الخميس 1441/11/11 هـ الموافق 2020/07/02 م واس
  • Share on Google+

جدة 11 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 02 يوليه 2020 م واس
سير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة عيادات بيطرية متنقلة بمركز حجر التابع لمحافظة رابغ لتقديم الخدمات للمستفيدين من كبار السن والنساء والراغبين في ذلك عبر الانتقال إلى مواقع انتشار الثروة الحيوانية المتباعدة.
وتخدم هذه العيادات أكثر من 63 هجرة داخل مركز حجر على امتداد طولي يقدر بــ 30 كم تقريباً وذلك ضمن جهود الوزارة في تحقيق الأمن الحيوي وخدمات الثروة الحيوانية .
ونوه المدير العام للفرع بالمنطقة المهندس سعيد جار الله الغامدي, أن الهدف من هذه المبادرة رفع مستوى تقديم الخدمات البيطرية، وتنفيذ خطط الاستقصاء والسيطرة على الأمراض الحيوانية ، وتطبيق آليات الأمن الحيوي ، وتوعية مربي الثروة الحيوانية وتثقيفهم وإرشادهم لرفع إنتاجيتهم وحماية حيواناتهم ، إضافةً إلى حماية الإنسان من خطر الأمراض المشتركة .
وأشار إلى أن الخدمات البيطرية تشمل عمليات التحصين والعلاج والاستقصاء والسيطرة على الأمراض الحيوانية ، وإجراء العمليات الجراحية الطارئة ، ومكافحة نواقل الأمراض والتطهير والتعقيم ، وحفظ الأدوية واللقاحات البيطرية .
وبين مدير الوحدة البيطرية بمركز حجر محمد بن عويش المطيري أن العيادات تقوم بمباشرة الحالات المرضية للمواشي أو الحيوانات في المزارع أو الهجر ، وهي مخصصة للحالات التي يصعب نقلها للوحدة البيطرية بمركز حجر، وتتميز بسرعة الاستجابة للبلاغات ، مشيراً إلى أنه بالإمكان تقديم طلب الخدمة عن طريق منصة “أنعام” أو “بيطري” أو بالاتصال على رقم الوحدة .
// انتهى //
19:36ت م
0191