سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

الأحد 1441/11/14 هـ الموافق 2020/07/05 م واس
  • Share on Google+

الخرطوم 14 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 05 يوليو 2020 م واس
أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم توصية لجنة الطوارئ الصحية في السودان أمس، بعودة الحياة إلى طبيعتها في ولاية الخرطوم اعتبارا من الثلاثاء المقبل، ورفع الحظر تدريجيا .
وأشارت صحف الصباح إلى تمسك السودان بموقفه الرافض لربط التوصل إلى اتفاق بملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي باتفاقيات تقاسم حصص المياه .
وعرجت على ترحيب الحكومة اليمنية بتقرير للأمم المتحدة الذي أكد تورط إيران المستمر في توريد الأسلحة والصواريخ البالستية إلى الميليشيات الحوثية الانقلابية، مشددة على أن استمرار هذه الخروقات ستقوض جهود تحقيق السلام في اليمن .
وسلطت الضوء على مطالبة تنسيقيات المتظاهرين في لبنان بتشكيل هيئة طوارئ سياسية لانتشال لبنان من الأوضاع التي يمر بها .
ونقلت عن القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر قوله، إن ليبيا تتعرض لتصعيد عسكري بأسلحة خطيرة ومتطورة وغزو تركي يعرض ليبيا والمنطقة لأزمة حقيقية ويهدد السلم الدولي .
وأشارت الصحف إلى إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق أمس نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد اقتحامها بلدة قفين شمال طولكرم .
وركزت على تأكيد المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة وصل إلى مليونين و785023 شخصا بزيادة 52492 حالة عن الإحصاء السابق، مضيفة أن عدد الوفيات ارتفع 749 إلى 129397 حالة.
// انتهى //
09:16ت م
0017