سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

الأحد 1441/11/14 هـ الموافق 2020/07/05 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 14 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 05 يوليو 2020 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم توجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للحكومة بالإسراع في عملية إنشاء المخازن الاستراتيجية الطبية لضمان توفير احتياطي استراتيجي يكفي احتياجات الاستهلاك الحالي والمستقبلي من المستلزمات الطبية والدواء .
واهتمت بإعلان الهيئة الوطنية للانتخابات بمصر برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، انطلاق ماراثون انتخابات مجلس الشيوخ بفتح باب الترشح يوم 11 يوليو الجاري لمدة 8 أيام، على أن تجرى الانتخابات للمصريين في الخارج يومي 9 و 10 أغسطس المقبل، وفي الداخل يومي 11 و12 أغسطس.
وسلّطت الضوء على جلسات مفاوضات سد النهضة لليوم الثاني على التوالي، حيث واصل وزراء الري في مصر والسودان وأثيوبيا والوفود الفنية من الدول الثلاث أمس المفاوضات الساعية إلى حل الخلافات الجوهرية على المستويين الفني والقانوني.
وتابعت صحف الأحد التحركات العسكرية العراقية لمنع القوات التركية من التوغل في شمال البلاد، وذلك بعد سلسلة غارات جوية شنتها طائرات حربية تركية استهدفت منطقتين بمحافظة دهوك العراقية.
ونوّهت إلى تأكيد الجيش الوطني الليبي استعداده التام و الشعب الليبي لمواجهة الأطماع التركية، مشددًا على أن أنقرة تسعى للسيطرة على النفط، وأن اتفاقياتها مع حكومة الوفاق تمثل عدوانا صريحا على ليبيا.
وأشارت إلى تواصل الاحتجاجات في لبنان بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية بما في ذلك قلة توفر الدولار، وارتفاع معدل التضخم، وعدم وجود نفط لتشغيل محطات ومولدات الكهرباء .
ونشرت صحف مصر في متفرقات أخرى تحذير منظمة الصحة العالمية دول العالم من تجاهل أزمة فيروس "كورونا" المستجد مقابل إعادة فتح الاقتصاد، في ظل تسارع وتيرة تفشي الفيروس خاصة بعد تسجيل الشهر الماضي 60% من الإصابات الموجودة حتى الآن .
// انتهى //
09:56ت م
0019