سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

الاثنين 1441/11/15 هـ الموافق 2020/07/06 م واس
  • Share on Google+

رام الله 15 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 06 يوليو 2020 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم خبر إعلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس حالة الطورائ لمدة 30 يوما في الأراضي الفلسطينية.
وسلطت الصحف الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث شن الطيران الحربي الإسرائيلي ، سلسلة غارات استهدفت موقعا وأرضا زراعية شرق حي الزيتون، جنوب شرق مدينة غزة، فيما أصيب شابان بالرصاص الحي، في اعتداء للمستوطنين على بلدة بديا غرب سلفيت، إضافة إلى اعتقال قوات الاحتلال، سبعة فلسطينيين من الضفة غالبيتهم من القدس.
وأوردت صحف فلسطين ما كشفته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية ، عن وثيقة سرية وصلت لوزارة الخارجية الإسرائيلية، حول عقوبات ستفرضها دول الاتحاد الأوروبي على إسرائيل في حال نفذت مخطط "الضم" لأراضٍ فلسطينية.
وتحدثت صحف فلسطين عن تأكيدات وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان أن قرار الضم الإسرائيلي سيشكل انتهاكا للقانون الدولي وتهديدا لا رجعة فيه لحل الدولتين، ولن يمر دون عواقب على العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل، وأن الضم لا يصب في مصلحة الفلسطينيين أو الإسرائيليين، أو الأوروبيين، والمجتمع الدولي.
ونشرت صحف هذا اليوم خبر ترحيب مجموعة السلام العربي، بالتطورات الإيجابية في ملفِ المصالحةِ الفلسطينية، والتي تجسدَت في المؤتمرِ الصحفي المشترك لأمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" جبريل الرجوب، ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" صالح العاروري.
وواصلت الصحف الفلسطينية تغطية اخبار فيروس كورونا حيث أعلنت وزارة الصحة تسجيل 472 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، ما يرفع العدد الإجمالي للإصابات في فلسطين الى 4722، وأن الحالات النشطة بلغت 4037، وحالات الوفاة 20، فيما بلغت حالات التعافي 665.
// انتهى //
10:13ت م
0023