سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

الاثنين 1441/11/15 هـ الموافق 2020/07/06 م واس
  • Share on Google+

الخرطوم 15 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 06 يوليو 2020 م واس
ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم على، خضوع الرئيس السوداني السابق عمر البشير أمس للاستجواب أمام اللجنة المكلفة بالتحقيق في إعدام (28) ضابطا من القوات المسلحة في رمضان 1990م.
وأشارت صحف الصباح إلى تدمير مدفعية الجيش اليمنى أمس آلية قتالية تابعة للميليشيات، كانت متمركزة في منطقة يعيس شمالي مريس. كما قتل خمسة حوثيين وأصيب آخرون بانفجار عبوة ناسفة كانت الميليشيات زرعتها في مناطق حدودية بين مديرية الأزارق التابعة لمحافظة الضالع، ومديرية ماوية.
ونقلت صحف الإثنين عن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات قوله إن هناك جهودا تبذل مع الجمعية العامة للأمم المتحدة، لعقد جلسة للإعلان عن تشكيل ائتلاف دولي، لمحاسبة ومساءلة إسرائيل في حال قيامها بتنفيذ خطة الضم التي يريد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، من خلالها تدمير وظيفة السلطة.
ولفتت الانتباه إلى تدمير الجيش الوطني الليبي منظومة الدفاع الجوية التركية فى قاعدة - الوطية - العسكرية الاستراتيجية غرب ليبيا .
ونشرت الصحف اعلان الجيش الباكستاني أمس وقوع اشتباكات بين قواته والقوات الهندية عبر الخط الفاصل بين شطري إقليم كشمير.
وأشارت صحف السودان إلى إظهار بيانات منظمة الصحة العالمية خلال الـ 24 ساعة الماضية ارتفاعاً قياسياً لحالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) عالمياً بنسبة 203,836 حالة إصابة.
// انتهى //
10:56ت م
0028