سياسي / اهتمامات الصحف العراقية

الاثنين 1441/11/15 هـ الموافق 2020/07/06 م واس
  • Share on Google+

بغداد 15 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 06 يوليو 2020 م واس
اهتمت الصحف العراقية الصادرة اليوم ، بالملفات الداخلية في مقدمتها الإصلاحات الاقتصادية ومحاربة الفساد، منوهةً بمتابعة لجنة النزاهة في مجلس النواب وملفات فساد محالة إلى الادعاء العام تخص 6 وزارات وهيئتين حكوميتين, مبرزةً الدعوات إلى سرعة تفعيل ملف استرداد الأموال العراقية من الفاسدين .
وعرجت الصحف على الاعتداءات التركية المتكررة على الأراضي العراقية، مشيرةً في هذا المجال إلى احتمال لجوء العراق إلى استخدام السلاح الاقتصادي والتجاري لإجبار تركيا على إيقاف هذه الاعتداءات، منوهةً بأن الميزان التجاري يميل لصالح تركيا بشكل كبير، فضلًا عن وجود مئات الشركات التجارية والاقتصادية التركية العاملة في العراق.
وتناولت الصحف احتمال استضافة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في مجلس النواب لمناقشته حول أسباب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا وتراجع الخدمات الصحية .
وأشارت إلى التحديات التي تواجهها حكومة الكاظمي الآن وفي المستقبل، ومن بينها جائحة كورونا والوضع الاقتصادي والتهيئة لانتخابات مبكرة وحفظ سيادة البلاد .
وتابعت الصحف مجددًا ملف المنافذ الحدودية ، مبرزةً الخطوات التي يجب على الحكومة اتخاذها لفرض سيطرة الدولة على إيراداتها .
// انتهى //
11:00ت م
0031