عام/ آل هيازع: جامعة الفيصل تحتل المرتبة الأولى عربياً ومحلياً والحادي والثلاثين عالمياً.

الاثنين 1441/11/15 هـ الموافق 2020/07/06 م واس
  • Share on Google+

الرياض 15 ذوالقعدة 1441 الموافق 6 يوليو 2020 واس.
أوضح معالي مدير جامعة الفيصل الدكتور محمد بن علي آل هيازع، أن الجامعة حققت إنجازاً في تصنيف أفضل الجامعات الشابة حول العالم لعام 2020، حيث حصلت على المرتبة الأولى محلياً، وعربياً، والـ 31 عالمياً، وفق الترتيب العالمي لأفضل 200 جامعة لا يزيد عمرها الزمني عن 50 سنة في العالم، حسب تصنيف تايمز للتعليم العالي، متخطية جامعات عريقة في الترتيب العالمي.
وأشار معاليه أن معايير التصنيف العالمي تشمل طرق التدريس، والرسائل العلمية، والأبحاث وسمعتها الدولية، ومدى إنتاجيتها، ونسبة الطلاب الأجانب، وهيئة التدريس، والشراكات العالمية، و نقل المعرفة للتطبيق.
وأضاف الدكتور آل هيازع أن الجامعة أقامت شراكات علمية مع أفضل الجامعات العالمية، ولاسيّما في مجال البحث العلمي الذي يعد من أهمّ أولويات الجامعة، فقد أُنفق على مدى السنوات الماضية عشرات الملايين على مشروعات بحثية نفذها طلاب وأساتذة الجامعة، بدعم عدد مــن الشركاء، في مقدمتهم مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وأرامكو وغيرها.
وأعرب معالي مدير جامعة الفيصل عن تقديره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده – حفظهما الله – والقيادة الحكيمة للبلاد على ما قدموه من دعم غير محدود، لمنظومة التعليم والبحث العلمي في المملكة، مثمناً دور رئيس مجلس الأمناء الأمير خالد الفيصل، وأعضاء مجلس الأمناء على ما قدموه من جهود حثيثة، أثمرت بتحقيق تلك المكانة العالمية المرموقة.
//انتهى//
15:28ت م
0126