سياسي / اهتمامات الصحف العراقية

الثلاثاء 1441/11/16 هـ الموافق 2020/07/07 م واس
  • Share on Google+

بغداد 16 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 07 يوليو 2020 م واس
اهتمت الصحف العراقية الصادرة اليوم بحادث اغتيال الخبير الأمني الاستراتيجي هشام الهاشمي بنيران مسلحين قرب منزله بشرق بغداد ليلة أمس,مبرزة في هذا المجال الإدانات الواسعة لهذا الحادث, لاسيما من لدن الرئاسات العراقية الثلاث"رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء ورئاسة مجلس النواب".
كما تصدرت صفحات الصحف الأولى بيانات التنديد المماثلة الصادرة عن بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ,مشيرة إلى أمر رئيس الوزراء بإعفاء قائد الفرقة الأولى في الشرطة الاتحادية، المسؤول عن الأمن في منطقة الحادث على خلفية عملية الاغتيال.
وتطرقت صحف اليوم الى ظاهرة الموظفين الفضائيين ومزدوجي الرواتب الذين يكلفون الدولة بحدود ملياري دولار، مشيرة إلى مهلة البرلمان للحكومة وأمدها 60 يوما لتقديم إصلاحاتها التي تحتاج إلى دعم البرلمان.
وعرجت الصحف على اللقاءات الجارية بين المسؤولين في الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان الهادفة إلى حسم بعض الأمور العالقة بين الطرفين, منوهة بنتائج المحادثات التي أجراها وفد الإقليم في بغداد الأسبوع الماضي ، والتي تناولت قضية السيطرة على المنافذ الحدودية.
وتطرقت صحف الثلاثاء مجددا إلى الاعتداءات العسكرية التركية المتكررة على الأراضي العراقية, مشيرة إلى احتمال لجوء العراق إلى استخدام السلاح الاقتصادي والتجاري لإجبار أنقرة على إيقاف هجماتها المسلحة داخل الأراضي العراقية.
// انتهى //
09:48ت م
0023