سياسي / اهتمامات الصحف المغربية

الثلاثاء 1441/11/16 هـ الموافق 2020/07/07 م واس
  • Share on Google+

الرباط 16 ذو القعدة 1441 ه موافق 07 يوليو 2020 م واس
تصدرت اهتمامات الصحف المغربية الصادرة اليوم أعمال مجلس الوزراء، الذي انعقد أمس برئاسة العاهل المغربي الملك محمد السادس، والذي خصص للتداول في التوجهات العامة لمشروع الموازنة المعدل لسنة 2020، في ظل السياق الخاص المرتبط بجائحة كورونا، والوقوف عند تطور الوضعية الوبائية، خاصة بعد تخفيف إجراءات الحجر الصحي.
وواصلت الصحف تغطية أخبار فيروس كورونا، ونقلت عن وزارة الصحة المغربية أن 98 % من المصابين هم بدون أعراض، بالإضافة إلى أن 92 % من الحالات اكتشفت عن طريق تتبع المخالطين، والتقصي الوبائي للبؤر.
وتناقلت الصحف البروتوكولات الصحية الخاصة بموسم الحج، التي نشرها المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها، في إطار خطة تنظيم الحج لهذا العام،بأعداد محدودة وللراغبين من المواطنين والمقيمين، مبرزة أن عدد الحجاج لن يتجاوز 10 الآف شخص كما يمنع لمس الكعبة وتقبيل الحجر الأسود.
واهتمت الصحف بأعمال منتدى التعاون العربي الصيني، الذي انعقد عبر تقنية الاتصال المرئي في دورته التاسعة، لافتة إلى أن المنتدى اكد على رفض مخططات إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، لضم أي جزء من أرض دولة فلسطين المحتلة، معتبراً أن تنفيذ هذه المخططات، يمثل تصعيداً خطيراً لسياسات اسرائيل، وممارساتها العدوانية، وانتهاكاً خطيراً لحق الشعب الفلسطيني.
وتحدثت الصحف عن استمرار المفاوضات الثلاثية حول سد النهضة لليوم الخامس على التوالي، لحل الخلافات الجوهرية القانونية والفنية بشأن السد.
// انتهى //
12:01ت م
0049