سياسي / اهتمامات الصحف التونسية

الثلاثاء 1441/11/16 هـ الموافق 2020/07/07 م واس
  • Share on Google+

تونس 16 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 07 يوليو 2020 م واس
واصلت الصحف التونسية الصادرة اليوم تركيزها على الوضع الوبائي بسبب انتشار فيروس كورونا في تونس وذلك بعد تسجيل 11 حالة إصابة جديدة بالفيروس خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بهذا الفيروس إلى 1199 حالة مؤكدة.
وفي الشأن الليبي ، رأت أنه مع استمرار ركود مياه العملية السياسية ونجاح حلفاء حفتر في إيقاف تقدم قوات الوفاق نحو مدينة سرت،والاقتراب من الهلال النفطي ،جاءت تسريبات تتحدث عن اتجاه الدول المؤثرة في المنطقة وبالتعاون مع الاتحاد الإفريقي لنشر قوة حفظ سلام أممية للفصل بين طرفي الصراع وإيجاد منطقة منزوعة السلاح تبدأ من سرت وحتى الجفرة .
وألقت الصحف الضوء عن كشف الرئاسة الفرنسية أمس على لسان أمينها العام أليكسي كولر عن أسماء حكومة رئيس الوزراء الجديد جان كاستكس، والتي تتشكل من ثلاثين وزيرا ووزيرا منتدبا، لافتة إلى أنه برزت في هذه التشكيلة أسماء لعبت دورا أساسيا في الحكومة السابقة بقيادة إدوار فيليب، حيث تم الاحتفاظ بإيف لودريان وزيرا للخارجية، وفلورانس بارلي وزيرة للجيوش.
وتناقلت في سياق منفصل إعلان البرازيل أمس أن نتيجة المسحة الصحية للرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، أثبتت وجود أعراض "كوفيد – 19" لديه، مشيرة إلى أن الرئيس البرازيلي كان يشكك في خطورة وأبعاد المشكلة المتعلقة بتفشي فيروس كورونا، معتبرا أن هذه القضية إلى حد كبير فبركة إعلامية.
وأخبرت صحف تونس عن إصابة 167,9 ألف شخص بفيروس كورونا خلال اليوم الماضي عبر العالم، لتصبح الحصيلة العالمية 11 مليونا وأكثر من 620 ألف إصابة، فيما تخطى إجمالي الوفيات في العالم عتبة 538 ألفا.
// انتهى //
12:21ت م
0058