اقتصادي / 1425 مشاركاً في ورشة "التخطيط المالي" ضمن لقاءات نماء المنورة وعيادات الأعمال

الثلاثاء 1441/11/16 هـ الموافق 2020/07/07 م واس
  • Share on Google+

مكة المكرمة 16 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 07 يوليو 2020 م واس
شارك 1425 ريادياً وريادية في مجال الأعمال ضمن ورشة العمل التي أقيمت اليوم، ضمن لقاءات يوم الأعمال عبر منصة نماء المنورة بالشراكة مع عيادات الأعمال بعنوان "التخطيط المالي للمشاريع والشركات الناشئة".
واستعرضت المدير التنفيذي في مكتب نقطة تعادل للاستشارات المالية أمل حسين العمودي خلال الورشة، الدور المهم لرؤية المملكة 2030 في جانب تعزيز دور المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المساهمة بالناتج المحلي، واستراتيجية الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة منشآت لزيادة نسبة مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي من 20% إلى 35%، وزيادة نسبة التمويل الممنوح لها من 5% إلى 20% بحلول 2030.
فيما تطرقت الورشة إلى أهمية الموازنة التخطيطية باعتبارها أداة للتعبير الكمي والمالي عن خطة متناسقة ومعتمدة من الإدارة لتحقيق أهداف الوحدة الاقتصادية. فضلاً عن كونها تعبير مالي عن خطة اقتصادية وخطة مالية تفصيلية تغطي كل نواحي النشاط في المشروع لفترة مقبلة إلى جانب إمداد المشروع بتقدير لأرباحه الكلية والأرباح المحققة بواسطة كل قسم من الأقسام عن طريق تقدير المبيعات والتكاليف والمصاريف البيعية والإدارية لتقدير صافي الربح.
وعددت الورشة وظائف الموازنة التخطيطية وأنواعها ومكوناتها، وتسليط الضوء على قائمة الدخل التقديري والميزانية التقديرية، وقائمة التدفق النقدي التقديري ورأس المال المستثمر وقائمة الدخل التقديري، فضلاً عن توضيح معدلات تقييم الأداء المتوقع والفعلي.
يذكر أن لقاءات يوم الأعمال تسعى إلى لإسهام في تطوير رواد الأعمال الحاليين والمحتملين ودعم المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة والإسهام في إنقاذ المشاريع المتعثرة، وتقديم الدعم الاستشاري والإرشادي والتوجيهي من خلال مستشاري ومرشدي وخبراء الشركات الناشئة .
// انتهى //
12:50ت م
0069