عام / المفوضية الأوروبية تعتمد إستراتيجيات الاتحاد الأوروبي لتكامل أنظمة الطاقة والهيدروجين

الأربعاء 1441/11/17 هـ الموافق 2020/07/08 م واس
  • Share on Google+

بروكسل17 ذو القعدة 1441ه الموافق 8يوليو 2020 م واس
اعتمدت المفوضية الأوروبية في بروكسل اليوم إستراتيجيات الاتحاد الأوروبي لتكامل أنظمة الطاقة والهيدروجين .
وأوضح الجهاز التنفيذي الأوروبي في بيان أن الخطوة تمهد الطريق نحو قطاع طاقة أكثر كفاءة وترابطًا ، مدفوعًا بالهدفين التوأمين لكوكب أنظف واقتصاد أقوى.
وقالت المفوضية: إنه لكي تصبح أوروبا محايدة مناخيا بحلول عام 2050 ، تحتاج أوروبا إلى تحويل نظام الطاقة ، الذي يمثل 75 % من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في الاتحاد الأوروبي.
وتقدم الإستراتيجيتان أجندة جديدة للاستثمار في الطاقة النظيفة ، بما يتماشى مع حزمة الانتعاش المقلبة التي رسمتها المفوضية الأوروبية والصفقة الخضراء الأوروبية.
ويمكن للاستثمارات المخطط لها أن تحفز الانتعاش الاقتصادي من أزمة الفيروس وتوفر وظائف أوروبية وتعزز القدرة التنافسية في الصناعات الإستراتيجية ، التي تعتبر حيوية لمرونة الاقتصاد.
وللمساعدة في تنفيذ هذه الإستراتيجية ، أطلقت المفوضية الأوروبية تحالف الهيدروجين الأوروبي النظيف مع قادة الصناعة والمجتمع المدني والوزراء الوطنيين والإقليميين وبنك الاستثمار الأوروبي.
ويبني التحالف خط أنابيب استثماري لزيادة الإنتاج ويدعم الطلب على الهيدروجين النظيف في الاتحاد الأوروبي ويبني التحالف على مبادئ التعاون والشمولية والشفافية.
وينصب تركيز التحالف الأوروبي للهيدروجين النظيف على الهيدروجين المتجدد ، الذي يتم استكماله خلال فترة انتقالية بهيدروجين منخفض الكربون مع تخفيضات طموحة جدًا لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون مقارنة بالهيدروجين الأحفوري.
// انتهى //
13:56ت م
0096