سياسي / الاتحاد الأوروبي يكرس أكثر من 22 مليون يورو لمساعدة الفلسطينيين المحتاجين

الأربعاء 1441/11/17 هـ الموافق 2020/07/08 م واس
  • Share on Google+

بروكسل 17 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 08 يوليو 2020 م واس
أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم عن تقديم 22.7 مليون يورو كمساعدات إنسانية لأكثر الناس ضعفاً في فلسطين، والذين يتعرضون بشكل متزايد للتهديد بالعنف والمشقة ونقص الخدمات الأساسية.
وأكد الاتحاد الأوروبي في بيان أن الفلسطينيين تأثروا بالفعل بفرض قيود على الحركة قبل جائحة كوفيد 19 وفاقم الفايروس الأزمة الإنسانية في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وقال مفوض إدارة الأزمات، جانيز لينارزيتش: "في هذه الأوقات الصعبة للغاية، يلتزم الاتحاد الأوروبي بمساعدة الفلسطينيين الضعفاء في درء التهديدات لحياتهم وسبل معيشتهم، وكونه مانحًا إنسانيًا قديمًا ملتزمًا بدعم أضعف الناس في فلسطين، يواصل الاتحاد الأوروبي تقديم المساعدة في القطاعات الحيوية مثل الرعاية الصحية والتعليم والمياه الصالحة للشرب، ويجب وقف الانتهاكات الجسيمة للقانون الإنساني الدولي التي تؤدي إلى التشريد القسري للمدنيين ، والتي تمنعهم في كثير من الأحيان من الوصول إلى الخدمات الأساسية وسبل العيش ".
ومن بين 2.4 مليون فلسطيني يحتاجون إلى مساعدات إنسانية ، يعيش 1.5 مليون تحت الإغلاق في قطاع غزة، حيث تتدهور ظروف المعيشة بشكل مطرد، وبهذه الأموال الإضافية، يقدم الاتحاد الأوروبي مساعدات مالية للأسر الضعيفة ، ويقدم تعليمًا آمنًا للأطفال والصدمات النفسية ورعاية الجرحى الذين لا يستطيعون مغادرة غزة للحصول على رعاية متخصصة.
// انتهى //
15:18ت م
0128