اقتصادي / الأمانة العامة لمجلس التعاون تعقد ورشة عمل حول "متلازمة وترابط الغذاء والمياه والطاقة في دول المجلس من منظور اقتصادي وفي ظل جائحة الكورونا"

الأربعاء 1441/11/17 هـ الموافق 2020/07/08 م واس
  • Share on Google+

الرياض 17 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 08 يوليو 2020 م واس
عقدت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم، ورشة عمل بعنوان "ندوة متلازمة و ترابط الغذاء والمياه والطاقة في دول المجلس من منظور اقتصادي وفي ظل جائحة الكورونا" -عبر الاتصال المرئي-، بمشاركة أكثر من 40 مشاركاً وخبيراً من دول المجلس، وممثلين من وزارات الكهرباء والمياه والطاقة بمجلس التعاون.
وجرى خلال الندوة بحث الارتباط الوثيق بين قطاعات المياه والطاقة والغذاء ودرجة اعتمادية دول المجلس على الغذاء والمياه والطاقة، والتعرف على أهم التأثيرات والتحديات التي تواجهها هذه القطاعات الثلاثة، وكيفية التعامل معها.
كما ناقش المتحدثون الآثار المباشرة وغير المباشرة لجائحة (كوفيد 19) على القطاعات الثلاثة والترابط بينها، وكيفية التعامل معها وتأثيراتها المستقبلية على هذه القطاعات.
وشارك في الندوة المتحدثون الخبراء والاقتصاديون وهم أستاذ الاقتصاد الزراعي بكلية علوم الأغذية والزراعة بجامعة الملك سعود الدكتور خالد نهار الرويس، وأستاذ إدارة الموارد المائية بجامعة الخليج العربي بمملكة البحرين الدكتور وليد خليل زباري، والأستاذ المشارك في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا بدولة الكويت الدكتور عمر هشام الشهابي.
// انتهى //
15:25ت م
0132