سياسي / اهتمامات الصحف اللبنانية

الخميس 1441/11/18 هـ الموافق 2020/07/09 م واس
  • Share on Google+

بيروت 18 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 09 يوليو 2020 م واس
اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بتأكيد قائد المنطقة المركزية الوسطى في الجيش الأميركي الجنرال كينيث ماكينزي اثناء زيارته الخاطفة أمس للبنان أن دعم بلاده للجيش اللبناني مستمر بمعزل عن الوضع السياسي في حين يستمر القلق في الأوساط الشعبية من استمرار التدهور على الصعيدين الاقتصادي والمعيشي من دون بروز أي حلول جدية لمعالجة هذا التدهور.
وتحدثت عن إعلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس أن الفلسطينيين مستعدون للعودة إلى طاولة المفاوضات مع إسرائيل برعاية أطر دولية بينها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وروسيا.
وتطرقت صحف الأربعاء إلى تشديد الرئيس العراقي برهم صالح أمس على ضرورة وقف الانتهاكات العسكرية التركية على الأراضي العراقية في ما اعتبره تجاوزا للسيادة العراقية وأمن المنطقة.
ولفتت الانتباه إلى تنديد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أمس بتدخل خارجي بلغ مستويات غير مسبوقة في ليبيا مع تسليم معدات متطورة وعدد من المرتزقة المشاركين في المعارك.
وأوردت رفض مجلس الأمن الدولي مشروع قرار روسي يرمي لخفض المساعدات الإنسانية التي تقدّمها الأمم المتّحدة لسوريا عبر الحدود، بعدما صوّتت غالبية الأعضاء ضدّ النص.
وأخبرت صحف لبنان عن حض وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو أمس مجلس الأمن على تمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران ،مشيرا إلى أن الولايات المتحدة ضبطت الشهر الماضي سفينة تحمل اسلحة إلى الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران في اليمن.
// انتهى //
11:09ت م
0029