اجتماعي / مركز الأمل الطبي بعرسال يوفر الرعاية الصحية لأكثر من 4,500 مستفيد شهريًا.. بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة

الخميس 1441/11/18 هـ الموافق 2020/07/09 م واس
  • Share on Google+

عرسال 18 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 09 يوليو 2020 م واس
يقدّم مركز الأمل الطبي في بلدة عرسال بمحافظة البقاع اللبنانية خدمات صحية متنوعة وبالمجان لأكثر من 4,500 مستفيد شهريًا، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ضمن مشروع تعزيز الخدمات الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في بلدة عرسال.
عيادات تخصصية متكاملة في الطب العام، والباطنية، والعيون، والأسنان، والقلب، والعظام، والتغذية، والنفسية، والطوارئ، وخدمات خاصة للأطفال، إضافة إلى المختبرات والصيدلية، جميعها تستقبل مئات الحالات يوميًا وتوفر لهم الرعاية اللازمة.
وقالت هدى حسين -نازحة سورية-: "لم نكن نتخيل أن يكون هناك مركز صحي يقدم خدماته بشكل مجاني، فوجود هذا المشروع أصبح بمقدور الجميع أن يحظى برعاية طبية متكاملة، مقدمة شكرها للمملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة على دعمه وتمويله لمركز الأمل وعلاج اللاجئين السوريين والمجتمع المستضيف.
من جهته أوضح المواطن اللبناني علي, أن هذا المشروع يعود بنفع كبير على حياة اللبنانين واللاجئين السوريين، حيث وفّر للجميع ما كان حلمًا خاصة في ظل الأوضاع التي يعيشها لبنان والظروف الاقتصادية التي تحيط به.
من جانبه أفاد المدير الطبي للمشروع الدكتورة منار مقصود, أن عدد مراجعي مركز الأمل الطبي الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة يزداد يوما بعد يوم وسط خدمات تقدم بشكل منتظم ووجود كوادر طبية متميزة، عاداً ذلك مؤشـراً إيجابياً علـى نجـاح العمل، حيث يهدف المشروع لخدمة مايقارب 45,000 مستفيد على مدار العام.
ويأتي ذلك استمرارًا لجهود المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة من خلال تقديم أفضل الخدمات عبر تنفيذ المشاريع الإنسانية المتنوعة للمحتاجين في شتى بقاع العالم.
// انتهى //
14:29ت م
0092