سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

السبت 1441/11/20 هـ الموافق 2020/07/11 م واس
  • Share on Google+

الخرطوم 20 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 11 يوليو 2020 م واس
أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم إعلان وزارة الصحة السودانية، أمس تسجيل 46 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الكلي للمصابين بالفيروس في السودان إلى 10204 حالة، بينها 649 وفاة.
وأشارت صحف الصباح إلى احباط الجيش اليمني بإسناد جوي من التحالف العربي، أمس محاولات الميليشيات الحوثية الإنقلابية شن هجمات في مديرية العبدية بمحافظة مأرب شمال شرق اليمن .
وعرجت على مطالبة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بالتخلي عن أي خطط لضم أراض فلسطينية، محذراً من أن ذلك سيضر بالسلام.
ولفتت صحف السبت الانتباه إلى نجاح الجهود الإقليمية والدولية في استئناف الإنتاج والتصدير للنفط الليبي، وذلك بعد خسائر مالية تقدر بأكثر من 6.5 مليار دولار نتيجة إعلان حالة القوة القاهرة في حقول وموانئ النفط بليبيا.
ونشرت اعلان قيادة عمليات بغداد أمس، العثور على صاروخ معد لاستهداف المنطقة الخضراء الحكومية وسط العاصمة بغداد.
وسلطت الصحف الضوء على تحذير مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشليه أمس، من أن الوضع في لبنان الذي يواجه أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخه، يخرج بسرعة عن السيطرة.
وركزت على استبعاد المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية، الدكتور مايك ريان، أمس أن يتم القضاء تماماً على فيروس كورونا المستجد .
// انتهى //
11:31ت م
0027