سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

الأحد 1441/11/21 هـ الموافق 2020/07/12 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 21 ذي القعدة 1441 هـ الموافق 12 يوليو 2020 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على ضرورة تعظيم استغلال موارد الدولة من إنتاج الغاز الطبيعي، في إطار تطوير منظومة خدمات طاقة الغاز بالدولة، وضرورة صياغة رؤية استراتيجية شاملة لتطوير قطاع التعدين في مصر.
وسلّطت الضوء على إحدى مراحل المناورة (حسم 2020) التي نفذتها تشكيلات من القوات البحرية والجوية والقوات الخاصة من الصاعقة والمظلات والقوات الخاصة البحرية المصرية في إحدى المناطق الحدودية على الاتجاه الاستراتيجي الغربي.
وأشارت إلى مواصلة وزراء الري في مصر والسودان وإثيوبيا والوفود الفنية من الدول الثلاث المفاوضات الساعية لحل الخلافات الجوهرية على المستويين الفني والقانوني.
وتناقلت إعلان وزارة الصحة والسكان المصرية أمس تسجيل 923 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا ليصل إجمالي الإصابات في مصر 81158 حالة، بالإضافة إلى 67 حالة وفاة ليصل إجمالي الوفيات 3769 حالة وفاة.
كما تابعت الصحف أعمال اللجان التابعة للهيئة الوطنية للانتخابات بالمحاكم الابتدائية والتي تلقت طلبات راغبي الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ، وستستمر عملية تقديم أوراق المترشحين حتى السبت المقبل.
واهتمت بمباحثات الممثلة الخاصة بالإنابة للأمين العام للأمم المتحد ستيفاني ويليامز مع رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح حول جهود حل الأزمة الليبية، لافتة النظر إلى أن الجانبين اتفقا على ضرورة الإيقاف الفوري للتدخلات الخارجية في ليبيا.
وأخبرت عن قيام الجيش التركي أمس بعملية إنزال جوي عسكري على جبل "شاقول" الاستراتيجي، في انتهاك واضح للحدود العراقية، فضلاً عن إقامة 45 نقطة عسكرية على طول تلك الحدود.
وتحدثت عن تصويت البرلمان الأوروبي على الإلغاء المؤقت لبض القيود على التجارب السريرية التي تحوي كائنات حية معدلة وراثيًا لتسريع تطوير لقاح من أجل مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.
ونشرت صحف مصر في متفرقات أخرى أنباء تضاعف إصابات كورونا حول العالم بعد تسجيل 228 ألف حالة خلال 24 ساعة، ليصل إجمالي الإصابات بالفيروس 12 مليونًا و500 ألف، فيما وصل إجمالي الوفيات إلى 560 ألفًا و226 شخصًا.
// انتهى //
09:25ت م
0022