عام / المستشفى الميداني بجدة يواصل تقديم خدماته لمصابي فيروس كورونا

الأحد 1441/11/21 هـ الموافق 2020/07/12 م واس
  • Share on Google+

جدة 21 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 12 يوليو 2020 م واس
يواصل المستشفى الميداني في جدة الذي تبلغ سعته 500 سرير, تقديم خدماته الصحية للحالات المصابة بفيروس كورونا التي تحتاج إلى رعاية طبية متوسطة وكذلك ممن لديهم أعراض خفيفة ، لحين تماثلهم للشفاء -باذن الله-.
وبلغ عدد المستفيدين من خدماته 278 مستفيدا ، منهم مايقارب 40 مريضا منوما حاليا وذلك منذ بداية العمل فيه بداية الشهر الماضي.
ويضم المستشفى الميداني - الذي من أهدافه عدم إشغاله بعدد كبير من المنومين - كافة الأقسام الطبية المساعدة والمتمثلة في "المختبر ، والأشعة ، والصيدلية ، والتغذية ، والتموين الطبي " كما تم دعم المستشفى بالعديد من الطواقم الطبية والفنية المتخصصة وبعض الكوادر الإدارية ، إلى جانب تزويده بالمستلزمات الطبية والأدوات وأنابيب الأكسجين لضمان التعامل مع مثل الحالات المصابة بمرض فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" .
تجدر الإشارة إلى أن المستشفى الميداني في جدة تم تشييده على أرض مركز جدة للمعارض التابع للغرفة التجارية بشمال المحافظة ، بتعاون ومشاركة عدد من القطاعات الحكومية ذات العلاقة حيث ستكون الطاقة الإستيعابية للمستشفى 500 سرير للمساهمة في تخفيف الضغط على المستشفيات في هذه الجائحة العالمية، وتم فيه مراعاة جميع اشتراطات السلامة الوقائية والعامة والمراقبة الأمنية ، حرصاً على سلامة الجميع.
// انتهى //
16:22ت م
0156