عام / مركز البحوث والتواصل المعرفي ومركز الدراسات الصيني العربي للإصلاح والتنمية ينظم ندوة بمناسبة مرور 30 عامًا على تأسيس العلاقات بين السعودية والصين

الاثنين 1441/11/22 هـ الموافق 2020/07/13 م واس
  • Share on Google+

الرياض 22 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 13 يوليو 2020 م واس
ينظم مركز البحوث والتواصل المعرفي بالتعاون مع مركز الدراسات الصيني العربي للإصلاح والتنمية التابع لجامعة شنغهاي للدراسات الدولية الأربعاء المقبل، ندوة مشتركة بمناسبة الذكرى الثلاثين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين السعودية والصين، تحت عنوان "استعراض الماضي والتطلّع للمستقبل".
ويشارك في الجلسة الافتتاحية لهذه الندوة كل من سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية تركي بن محمد الماضي، وسفير شؤون منتدى التعاون الصيني العربي بوزارة الخارجية الصينية لي تشنغ ون.
كما ستقدم العديد من الأوراق في الندوة حول الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين الصين والسعودية، عن طريق كل من المستشار الاقتصادي والباحث في الشؤون الصينية الدكتور ماجد بن برجس العتيبي، والباحث في معهد دراسات الشرق الأوسط بجامعة شنغهاي للدراسات الدولية الدكتور دينغ جون، والباحث في مركز البحوث والتواصل المعرفي هيثم محمود السيد، والباحث المشارك بمركز الدراسات الصيني العربي للإصلاح والتنمية ونائب عميد كلية الدراسات العربية بجامعة نينغشيا الدكتور جين جونغ جي.
وفي الجلسة الختامية للندوة سيتحدث كل من رئيس مركز البحوث والتواصل المعرفي الأستاذ الدكتور يحيى محمود بن جنيد، ومدير لجنة الخبراء لمركز الدراسات الصيني العربي للإصلاح والتنمية الأستاذ الدكتور تشو وي ليه.
مما يذكر أن اللقاء سيبدأ الساعة 11 صباحًا، ويستمر ساعتين عبر منصة برنامج zoom، وسينقل مباشرة على قناة مركز البحوث والتواصل المعرفي في يوتيوب وعبر صفحته في تويتر .@crikksa
// انتهى //
14:52ت م
0121