سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

الثلاثاء 1441/12/14 هـ الموافق 2020/08/04 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 14 ذو الحجة 1441 هـ الموافق 04 أغسطس 2020 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم اعتراض مصر في بداية الجولة الجديدة من مفاوضات سد النهضة أمس على الإجراء الأحادي لملء سد النهضة دون التشاور والتنسيق مع دول المصب مما يلقي بدلالات سلبية توضح عدم رغبة إثيوبيا في التوصل لاتفاق عادل.
وأشارت إلى إعلان وزارة الصحة عن خروج 1611 متعافيًا من المستشفيات وتسجيل 157 إصابة جديدة و23 وفاة، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 44066 حالة، بينما وصل إجمالي المسجلين في مصر حتى أمس إلى 94640 حالة من ضمنهم المتعافين و4888 وفاة.
واهتمت الصحف بالتحذير شديد اللهجة الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية حول عدم وجود حل سحري للحد من انتشار جائحة كورونا في الوقت الحالي وأنه قد لا يوجد لقاح فعال أبدًا لأنه لا يمكن التأكد من ذلك قبل انتهاء التجارب.
ولفتت إلى الهدوء الحذر الذي ساد محيط مدينة سرت الليبية أمس، وسط تأكيدات من المتحدث باسم ميليشيات الوفاق بشأن انتظارهم الأوامر للتحرك نحو المدينة، بينما أعلنت قيادة الجيش الوطني الليبي جاهزيتها للتصدي لأي هجوم بعد استكمال استعداداتها بريَا وبحريَا وجويَا.
وتحدثت صحف الثلاثاء عن شن قوات الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية على أهداف تابعة لحركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة؛ ردًا على إطلاق قذيفة صاروخية من القطاع باتجاه إسرائيل واعترضتها منظومة "القبة الحديدية".
وتناقلت صحف القاهرة إعلان رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب، عن تعيين شربل وهبة وزيرًا جديدًا للخارجية في لبنان، عقب قبول استقالة وزير الخارجية نصيف حتى الذي تقد باستقالته احتجاجًا على الأداء الحكومي في أكثر من ملف حيوي.
// انتهى //
10:44ت م
0031