سياسي / اهتمامات الصحف اللبنانية

الثلاثاء 1441/12/14 هـ الموافق 2020/08/04 م واس
  • Share on Google+

بيروت 14 ذو الحجة 1441 هـ الموافق 04 أغسطس 2020 م واس
اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بالتداعيات السلبية التي احدثتها استقالة وزير الخارجية ناصيف حتي من الحكومة في ظل تصاعد حدة التدهور الاقتصادي والمالي وانسداد الأفق تمامًا أمام أي بوادر حل للأزمات القائمة في حين برز الإعلان عن اتجاه الحكومة نحو إقفال عام للبلاد لمدة 15 يومًا لوقف انتشار فيروس كورونا.
وتحدثت عن مقتل 18 عنصرًا من قوات النظام السوري والفصائل المقاتلة خلال اشتباكات اندلعت بين الطرفين في شمال غربي سوريا رغم سريان وقف إطلاق النار.
وتطرقت صحف الثلاثاء إلى إدانة البرلمان العربي أمس التصريحات العدائية الصادرة مؤخرًا عن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار ضد الإمارات العربية المتحدة، عادًّا تلك التصريحات لا تنسجم مع المبادئ والأعراف الدبلوماسية بين الدول.
وأشارت إلى تجديد مصر اعتراضها على الإجراء الأحادي الإثيوبي لملء سد النهضة دون التشاور مع دول المصب، معتبرة إياه دلالة سلبية توضح رغبة أثيوبيا في عدم التوصل لاتفاق.
ولفتت الانتباه إلى مقتل 20 شخصًا على الأقل أمس بينهم مدنيون وسجناء، في معارك بين قوات الأمن الأفغانية ومسلّحين شاركوا في عملية اقتحام سجن في أفغانستان تبناه تنظيم داعش الإرهابي.
وأخبرت صحف بيروت عن تحذير منظمة الصحة العالمية أمس من أنه قد لا يكون هناك حل سحري إطلاقًا لفيروس كورونا المستجد رغم المساعي الدولية لتطوير لقاح فاعل ضد الفيروس.
// انتهى //
10:48ت م
0032