سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

الأحد 1441/12/19 هـ الموافق 2020/08/09 م واس
  • Share on Google+

الخرطوم 19 ذو الحجة 1441 هـ الموافق 09 أغسطس 2020 م واس
أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم تحفظ الخارجية السودانية، أمس على التحذيرات التي أطلقتها السفارة الأمريكية بالخرطوم لرعاياها لإعادة النظر في السفر للسودان بدعوى احتمال حدوث جرائم خطف، نهبٍ مسلحٍ وسطوٍ على المنازل والسيارات، إضافة إلى التحذير من وجود عناصر وجيوب إرهابية تستهدف بالاغتيال والاختطاف الرعايا الغربيين في السودان.
وعرجت على تهديد السودان أمس بالانسحاب من مفاوضات سد النهضة الأثيوبي في حال عدم تراجع إثيوبيا عن إدراجها تقسيم مياه النيل بين الدول الثلاثة.
وأخبرت صحف الصباح عن تمكن قوات الجيش اليمنى من إفشال عملية تهريب إمدادات عسكرية، كانت في طريقها إلى ميليشيات الحوثي المتمركزة بمنطقة – الحوبان- بمحافظة تعز، وسط البلاد.
وأولت اهتماما باستضافة العاصمة الفرنسية باريس اليوم ، مؤتمراً عبر الفيديو للمانحين من أجل دعم لبنان بعد الانفجار الهائل الذي ضرب ميناء بيروت.
وأشارت صحف الأحد إلى توقيف وحدات من الأمن التونسي أمس 23 شخصًا مطلوبين من منظمي عمليات الهجرة غير الشرعية نحو الجهة الأخرى من البحر الأبيض المتوسط.
وأخبرت عن مقتل ما لا يقلّ عن سبعة أشخاص، امس جراء انفجار سيارة مفخخة تستهدف معسكراً في العاصمة الصومالية مقديشو.
وسلطت صحف السودان الضوء على تحذير اتحاد الأطباء في ألمانيا من تزايد التراخي في التعامل مع جائحة كورونا، مع ارتفاع الإصابات مجدداً داخل البلاد، واقتراب أعداد المصابين عالمياً من عتبة الـ20 مليوناً.
// انتهى //
10:42ت م
0025