سياسي / اهتمامات الصحف اللبنانية

الاثنين 1441/12/20 هـ الموافق 2020/08/10 م واس
  • Share on Google+

بيروت 20 ذو الحجة 1441 هـ الموافق 10 أغسطس 2020 م واس
اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بحالة الإرباك والفوضى العارمة التي تسود الساحة السياسية بسبب تداعيات الانفجار الهائل الذي وقع في مرفأ بيروت الأسبوع الفائت في ظل استمرار المواجهات العنيفة بين المحتجين والقوى الأمنية في وسط بيروت وارتفاع عدد الوزراء والنواب الذين قدموا استقالاتهم أمس احتجاجا على الأوضاع السائدة في لبنان.
وأشارت إلى اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة فلسطينيين أمس من بلدة فقوعة شرق مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة كما أصيب فلسطيني بجروح جراء اعتداء مستوطنين إسرائيليين عليه جنوب نابلس بالضفة الغربية.
وتطرقت صحف الإثنين إلى مطالبة دول مجلس التعاون الخليجي في رسالة وجهتها الأمانة العامة للمجلس أمس من الأمم المتحدة تمديد حظر دولي للأسلحة على إيران.
وتحدثت عن تأكيد كبير المفاوضين باسم كابول عبد الله عبد الله أمس أن الحكومة الأفغانية وحركة طالبان على وشك عقد محادثات السلام بعدما وافق آلاف الأعيان الأفغان على الإفراج عن نحو 400 سجين من عناصر الحركة.
ولفتت الانتباه إلى تأكيد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أمس أن ما وصفه بالدخول الصيني إلى إيران سوف يزعزع الاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، متهماً طهران بأنها أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم.
وأوردت صحف بيروت تأكيد وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أمس أن تحركات البحرية التركية في المتوسط بعد توقيع اتفاق بحري بين مصر واليونان تبعث على القلق الشديد.
// انتهى //
10:15ت م
0029