سياسي / اهتمامات الصحف الباكستانية

الاثنين 1441/12/20 هـ الموافق 2020/08/10 م واس
  • Share on Google+

إسلام آباد 20 ذو الحجة 1441 هـ الموافق 10 أغسطس 2020 م واس
أبرزت الصحف الباكستانية اليوم تحذير رئيس الوزراء عمران خان الذي حث شعبه على توخي الحيطة والحذر بعد إلغاء الإغلاق الذكي، محذراً من أن وباء كورونا ما زال يشكل خطراً ولا بد من احتوائه من خلال تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة.
واهتمت بإشادة الرئيس الباكستاني الدكتور عارف علوي بتحقيق استراتيجية الإغلاق الذكي نتائج إيجابية في احتواء جائحة كورونا في باكستان.
وسلطت الضوء على الخسائر التي تسببها سلسلة الأمطار الموسمية الغزيرة الجارية في أنحاء مختلفة من باكستان.
وأشارت إلى ترحيب باكستان بتوصية المجلس الأعلى للقبائل في أفغانستان المعروف باسم "لويا جيرجا" لإطلاق سراح 400 من سجناء حركة طالبان، تمهيداً لبدء محادثات السلام بين الأطراف الأفغانية.
وتناقلت أنباء احتجاز السلطات الباكستانية ناقلة إيرانية بميناء قاسم في مدينة كراتشي لاتهامها بتهريب النفط، وسط دعوات داخلية لإجراء تحقيقات شاملة بصددها.
وعرجت على قرار السلطات الباكستانية تنفيذ حملة تفتيش شاملة لميناء كراتشي والمستودعات الموجودة في مدينة كراتشي للتأكد من وجود أي مخزون لنترات الأمونيوم التي سببت الانفجار الهائل الذي هزّ مرفأ بيروت قبل أيام.
وتناقلت في الشأن الإقليمي الاستقالات الجماعية في الحكومة اللبنانية، وسط انتفاضة شعبية تطالب بتغيير النظام القائم في البلاد.
// انتهى //
10:24ت م
0033