سياسي / اهتمامات الصحف العراقية

الاثنين 1441/12/20 هـ الموافق 2020/08/10 م واس
  • Share on Google+

بغداد 20 ذو الحجة 1441 هـ الموافق 10 أغسطس 2020 م واس
ركزت الصحف العراقية الصادرة اليوم اهتمامها على عدد من الملفات الداخلية من بينها الجهود المبذولة حاليا لتشريع قانون الانتخابات الجديد، والزيارة الرسمية الذي يزمع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي القيام بها لواشنطن الأسبوع المقبل والمحاور التي سيتم بحثها وفي مقدمتها ملفات التعاون الثنائي في مختلف المجالات .
وتناولت صحف اليوم مجددا متطلبات إجراء الانتخابات البرلمانية في العراق في السادس من يونيو العام المقبل, حسبما أعلن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وفي مقدمتها تشريع قانون الانتخابات الجديد, وإكمال قانون المحكمة الاتحادية التي تتولى عادة مهمة المصادقة على نتائج الانتخابات ,منوهة بأن إجراء الانتخابات يتوقف على إرادة مجلس النواب في حل نفسه قبل موعدها بـ 60 يوما بموجب الدستور العراقي النافذ الذي يشترط أن يتم ذلك بطلب من رئيس الوزراء وموافقة رئيس الجمهورية ومصادقة الأغلبية المطلقة لأعضاء مجلس النواب.
وعرجت على الوضع الاقتصادي الصعب في البلاد والناجم عن اشتداد وطأة جائحة "كورونا "وتراجع أسعار النفط عالميا ,مبرزة احتمال لجوء الحكومة إلى الاقتراض الخارجي .
وتطرقت صحف بغداد إلى مستقبل القوات الأمريكية في العراق في ظل الهجمات الصاروخية المستمرة التي تتعرض لها ,متوقعة أن يكون هذا الملف من بين أبرز الملفات التي سيبحثها الكاظمي مع المسؤولين الأمريكيين أثناء زيارته المرتقبة لواشنطن الأسبوع المقبل.
// انتهى //
10:46ت م
0039