عام / سمو أمير منطقة الجوف يتفقد المشاريع البلدية والتعليمية والطرق بمركز صوير البلدية

الخميس 1441/12/23 هـ الموافق 2020/08/13 م واس
  • Share on Google+

صوير 23 ذو الحجة 1441 هـ الموافق 13 أغسطس 2020 م واس
يواصل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف جولاته التفقدية للمحافظات ومراكز المنطقة ، بزيارة مركز صوير ، للوقوف على متابعة المشاريع التنموية والبنى التحتية في المركز والقرى التابعة له.
واستهل سمو أمير منطقة الجوف اليوم زيارته لمركز صوير بالوقوف على مشروع حديقة صوير ، وفور وصول سموه الحديقة كان في استقباله رئيس مركز صوير ناصر بن سعود السهلي وأمين منطقة الجوف المهندس عاطف بن محمد الشرعان ورئيس بلدية المركز المهندس تركي بن عبدالعزيز السلامة ، حيث قدم أمين المنطقة إيجازا عن المشروع وإنجاز المسطحات الخضراء والأرصفة والإنارة بمساحة بلغت 90.000 متر مربع وتم إنجازه في الوقت المحدد 369 يوماً بنسبة 100% .
كما وقف على مشروع البوليفارد تحت الإنشاء بمركز صوير واستمع من أمين منطقة الجوف لعرض عن الأعمال المنفذة فيه ، حيث يقع على مساحة 12.000 متر مربع مع تخصيص 1260 متر مربع في الموقع للاستثمار ، وتم تنفيذ 10% من أعماله ، بعد ذلك انتقل سموه إلى مشروع إنشاء المركز الحضاري بصوير مستمعا إلى إيجاز عن المشروع الذي أقيم على مساحة 34.000 متر مربع وتم تنفيذ ما نسبته 85% من الأعمال وجاري العمل على إنهاء اللاند سكيب للموقع ، كما شاهد سموه عرضا مرئيا لعدد من المشاريع الجاري تنفيذها في المركز والقرى التابعة من سفلته وإنارة وأرصفة .
ووجه سمو الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز على سرعة استكمال المشاريع في الوقت المحدد وفق معايير الجودة المطلوبة التي تساعد من استدامتها لفترة طويلة لتخدم أبناء المنطقة ومرتاديها ، مع الأخذ بالاعتبار توفر وسائل السلامة فيها لسلامة مرتاديها .
كما زار سمو أمير منطقة الجوف خلال جولته مشروع مبنى مدرسة البراء بن مالك المتوسطة .
وعند وصول سموه المشروع كان في استقباله مدير عام تعليم المنطقة الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي الذي قدم نبذة عن المشروع ، حيث يقع على مساحة خمسة آلاف متر مربع ، ويضم 16 فصلا دراسيا ومعامل وصالات وغرف مساندة وملعبًا عشبيا ، حيث تم إنجاز المشروع بنسبة 100% ، وستستقبل المدرسة الطلاب بعد عودة الدراسة بإذن الله .
وثمن سمو أمير منطقة الجوف لإدارة التعليم هذا الإنجاز ، متمنياً استكمال المباني المتبقية واستلامها حسب المدة المتفق عليها دون تأخير، حتى ينعم أبناؤنا ببيئة مدرسية جاذبة تساعدهم على توفير الأجواء المناسبة لقضاء يومهم الدراسي بكل أريحية .
وفي ختام الجولة وقف سموه على طريق " اللقائط – هدبان " الواصل إلى مدينة سكاكا ، مستمعاً سموه من مدير عام النقل بمنطقة الجوف المهندس عتيق بن محمد الشمري لشرح عن الطريق الذي يعـد أحد الطرق الزراعية ويمتد بطول 11.2 كلم يقع ضمن مشروع تشغيل وصيانة ونظافة طرق الجوف.
وأوضح مدير النقل خلال عرضه لسمو أمير المنطقة برفع كفاءة الطريق بتوسعة بعض المنحنيات الواقعة عليه مع تنفيذ عوامل السلامة اللازمة من إشارات ودهانات وعيون قطط و تمت معالجة الطريق بتنفيذ طبقة اسفلتية ضمن أعمال الصيانة الوقائية بطول 11 كلم عام 1438هـ، وذلك لرفع مستوى السلامة على الطريق، موضحاً أن الطريق مصمم كازدواج مع تعديل المنحنيات بطول 30 كلم.
ووجه سمو أمير منطقة الجوف برفع كفاءة الطرق وتوافر اشتراطات السلامة المرورية فيها ومراعاة حركة السير والعمل على تعديل المنحنيات التي تشكل خطورة على مرتادي الطرق مع تكثيف الصيانة الدورية عليها.
رافق سموه في الجولة وكيل إمارة منطقة الجوف حسين بن محمد آل سلطان .
// انتهى //
11:23ت م
0039