سياسي / اهتمامات الصحف التونسية

الخميس 1441/12/23 هـ الموافق 2020/08/13 م واس
  • Share on Google+

تونس 23 ذو الحجة 1441 هـ الموافق 13 أغسطس 2020 م واس
انصب اهتمام الصحف التونسية الصادرة اليوم على الشأن السياسي والصحي في البلاد، حيث رصدت مواصلة رئيس الحكومة التونسي المكلف هشام المشيشي سلسلة اللقاءات التي يجريها مع مختلف الأطراف في تونس في إطار مشاورات تشكيل الحكومة.
ونقلت إلى جانب ذلك تصريحات أحد رؤساء الأحزاب أفاد فيها أن تركيبة حكومة هشام المشيشي المرتقبة هي التي ستحسم موقف معظم الكتل البرلمانية، بخصوص التصويت لها ومنحها الثقة من عدمه.
ورصدت في الشأن الصحي تزايد عدد المصابين بفيروس كورونا في تونس، مبلغة عن 42 إصابة جديدة ، مما رفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 1780 حالة، فيما استقر عدد المتوفين عند 52 حالة.
وتناولت في شأن آخر تأكيد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رفض باريس لخطوات تركيا الخطيرة وأحادية الجانب بالتنقيب في منطقة شرق المتوسط، وإشارتها إلى دعوة ماكرون إلى فتح حوار سلمي بين تركيا والدول المجاورة لها وشركاء حلف الناتو.
وأخبرت صحف تونس عن بيان أصدرته منظمة الصحة العالمية قالت فيه: إنها تتطلع إلى دراسة نتائج الاختبارات السريرية للقاح الروسي "Sputnik V" المضاد لفيروس كورونا المستجد، الذي يعد الأول في العالم، وأن المنظمة على اتصال بالباحثين والسلطات في روسيا، ونتطلع بفارغ الصبر إلى فرصة لدراسة نتائج التجارب السريرية للقاح".
// انتهى //
11:42ت م
0048