عام / بلدية الشقيق تواصل أعمال معالجة آثار الأمطار التي شهدتها المنطقة خلال الأيام الماضية

الخميس 1441/12/23 هـ الموافق 2020/08/13 م واس
  • Share on Google+

الشقيق 23 ذو الحجة 1441 هـ الموافق 13 أغسطس 2020 م واس
تواصل بلدية مركز الشقيق التابعة لمحافظة الدرب بمنطقة جازان أعمالها الميدانية وجهودها المكثفة لمعالجة المواقع المتضررة جراء الحالة المطرية التي شهدتها المنطقة خلال الأيام الماضية.
وأوضح رئيس البلدية المكلف هادي بن علي عتودي أن البلدية والفرق والمعدات التابعة لها تابعت أعمالها لتصريف مياه الأمطار في العديد من المواقع والطرق الرئيسية حيث تم إزاحة ٧٠٠ طن من المياه المتجمعة كما عولجت الحفر بطريق الأمير محمد بن ناصر والطريق العام.
وبين أن البلدية واصلت أعمالها لمتابعة ومعالجة آثار الأمطار، حيث شكلت غرفة عمليات وفريقاً للطوارئ على مدار الساعة، لمتابعة المستجدات جراء هطول الأمطار واستقبال البلاغات ومباشرتها حيث تم مباشرة أكثر من ٩٠ بلاغاً تلقته البلدية عبر الرقم الموحد ٩٤٠ وعلى حساب البلدية بتويتر وبالاتصال المباشر خلال تلك الفترة.
وأشار إلى أن البلدية قامت بعمل مصدات على وادي عرمرم لحماية قرى "الهجنبة والشعف والشعوف وخبت بن جبران" وتأمين السواتر الترابية المقامة لحماية مدينة الشقيق والقرى التابعة لها لرفع كفاءة السواتر وتصحيح مسار مياه السيول وعدم تمكين أصحاب المزارع من تحويل مسار تلك الأودية بالسواتر العشوائية التي قد تتسبب في تحويل مسار السيول للقرى.
// انتهى //
14:50ت م
0092